لجنة الرياضيين الأولمبيين تشارك بمنتدى المجلس الأولمبي الآسيوي

دبي في 19 مارس / وام / شاركت لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في منتدى الرياضيين الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي بالتعاون مع لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة التايلاندية بانكوك.
وأقيمت فعاليات المنتدى أمس واليوم، بمشاركة 88 رياضيا (46 رجلا و42 سيدة)، تلبية لدعوة المجلس الأولمبي الآسيوي لتعزيز مشاركة المرأة، ضمن سياسته لتحقيق المساواة بين الجنسين في الرياضة.
وشهد المنتدى، وهو الأول للرياضيين الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي منذ نوفمبر 2018، عروضا ونقاشات من المجلس الأولمبي الآسيوي ولجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية وأقسامها، وتم تسليط الضوء على البرنامج الذي ستتم مشاركته مع جميع اللجان الأولمبية.
ومثّل لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في المنتدى كلً من يوسف ميرزا رئيس اللجنة ومحمد الناخي نائب رئيس لجنة الرياضيين.
وأوضح حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي أمام مندوبي اللجان الأولمبية في المنتدى أنه سيتم إجراء انتخابات للجنة الرياضيين، على أن ينتخب الأعضاء أولا، ثم يتم انتخاب رئيس اللجنة في مرحلة لاحقة، وتجري انتخابات الأعضاء خلال دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في هانجتشو بالصين، على أن ينتخب رئيس اللجنة في يوليو 2024.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المنتدى كلمة مسجلة عبر وسائل الاتصال المرئي ألقاها توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وكلمة ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية التايلاندية، كما تم تقديم عرض مرئي عن طريق مكياكو كوتاني رئيسة لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي، وقدم إكرام طيب نائب رئيس اللجنة عرضاً لأبرز التحديات التي تواجه الرياضيين في المجلس الأولمبي.
وشهد الاجتماع استعراض مشروع الصندوق المركزي للرياضيين، ولجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية، وبرامج التضامن الأولمبي، ومنح وأنشطة لجنة الرياضيين، والتلاعب في نتائج المنافسات الرياضية، وتطوير الحياة المهنية للرياضيين، ومجالات مكافحة المنشطات.