ماجد بن سلطان القاسمي يشيد بمستوى تنظيم بطولة الشارقة ماسترز الدولي للشطرنج

الشارقة في 24 مايو / وام / شهد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة وعدد من المسؤولين في الحقل الرياضي منافسات الجولة السابعة من بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتستمر حتى 26 مايو الجاري بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من 65 دولة يتنافسون على جوائز البطولة البالغة في مجموعها 60 ألف دولار.

وأشاد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي بمستوى تنظيم البطولة والحضور المميز من جانب اللاعبين من مختلف دول العالم لافتا إلى النقلة النوعية التي يشهدها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على صعيد تنظيم البطولات الدولية والمنافسات العالمية بفضل رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .. مثمنا الجهد الكبير المبذول من قبل إدارة النادي لنشر لعبة الأذكياء وتوسيع قاعدة ممارسيها في أغلب مدن وضواحي امارة الشارقة.

و ضمن نتائج الجولة السابعة من البطولة تلقّى لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المصنف دولياً (2677) خسارته الثانية في البطولة أمام الأستاذ الدولي الكبير الأسترالي تيمور كويبوكاروف المصنف (2566) ليتوقف رصيد سالم عند 3.5 نقطة من أصل 7 جولات .

وعلى الطاولة الأولى تقاسم الأستاذ الدولي الكبير الهندي جوكيش نقطة المباراة مع الأستاذ الدولي الكبير الأمريكي سيفيان صاموئيل فيما انتهت نتيجة الطاولة الثانية بين الأستاذ الدولي الكبير الصيني يو يونجن مع الأستاذ الدولي الكبير الأمريكي أوبارين جريغوري بالتعادل .

وسيطرت نتيجة التعادل على مجريات الطاولة الثالثة بين الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني أنتون كوروبوف و الأستاذ الدولي الكبير الروسي سانان ساجيروف فيما تلقى الأستاذ الدولي الكبير الهندي براغا غننادا خسارته الأولى في البطولة على يد الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي نادربيك يعقوبييف على الطاولة الرابعة .

وعلى الطاولة الخامسة حلّت نتيجة التعادل في لقاء الأستاذ الدولي الكبير الروسي أندريه اسبينكو و الأستاذ الدولي الكبير نيهال سارين فيما تمكن الأستاذ الدولي الكبير الإيراني أمين طبطبائي على الطاولة السادسة من تحقيق فوز مستحق على الأستاذ الدولي الكبير الأرميني مانويل بيتروسيان ليدخل ضمن الخمسة الكبار المتصدرين للبطولة.

و بنهاية الجولة السابعة يتصدر بطولة الأساتذة 6 لاعبين برصيد 5 نقاط لكل منهم يتقدمهم الأمريكي سيفيان صاموئيل والهندي جوكيش وكل من الأمريكي أوبارين جريغور والأوزبكي نادربيك يعقوبييف والإيراني أمين طبطبائي و الأرميني هايك مارتروسيان و يحل 7 لاعبين في المركز الثاني برصيد 4.5 نقاط وهم الهندي نيهال سارين و الروسي كوفاليف فلاديسلاف و والأوكراني أنتون كوروبوف والروسي أندريه اسبينكو والصيني يو يونجن والروسي سانان ساجيروف و الهندي أرجون إريجايسي .

أما في بطولة التحدّي التي انطلقت منافساتها تزامناً مع بطولة الماسترز فقد تعادل المصري الأستاذ الدولي الكبير أدهم فوزي مع الأستاذ الدولي الجورجي سيبا شفيلي على الطاولة الأولى فيما شهدت الطاولة الثانية فوزا مهما للأستاذ الدولي الأوزبكي أورتيك نجماتوف في لقائه أمام الأستاذ الدولي الكبير السويدي سيفوك فيتالي.

وعلى الطاولة الثالثة تمكن الأستاذ الدولي الأرميني ايمين أوهانيان من حصد نقطة المباراة والتي جمعته بالمصنف الخامس الأستاذ الدولي الكبير الكولومبي كريستيان كاميلو .

وعلى الطاولة الرابعة تعادل الأستاذ الدولي الكبير أمير الزعيبي مع الأستاذ الاتحادي الأوزبكي خومايون بيك موراتوف وعلى الطاولة الخامسة وفي مواجهة عربية مصرية حقق الأستاذ الدولي الكبير عبد الرحمن هشام الفوز على مواطنه الأستاذ الاتحادي كيفن جورج .. فيما سيطر التعادل على نتيجة الطاولة السادسة بين الأستاذة الدولية الأذرية جلنار مامودوفا و الأستاذة الدولية الروسية أولغا بادليغا .

و كشفت نتائج الجولة السابعة من بطولة التحدي للمصنفين تحت 2500 نقطة عن تصدر أربعة لاعبين لسلم الترتيب برصيد 5.5 نقطة هم المصري أدهم فوزي و الأوزبكي أورتيك نجماتوف والجورجي سيبا شفيلي والأرميني ايمين أوهانيان فيما يحلّ بالمركز الثاني لاعبان برصيد 5 نقاط وهما المصري عبد الرحمن هشام والأوزبكي خومايون بيك موراتوف.

و في بطولة المستقبل للاعبين الواعدين واصل المتألق الأردني أنس خويره تصدّره لبطولة الواعدين برصيد 6.5 نقطة بعد فوزه المستحق على الدولية المصرية نها محمود يوسف على الطاولة الأولى وعلى الطاولة الثانية تلقى الدولي الزامبي هيرس تشيبالي الخسارة على يد الدولية الأوزبكية زيلولا أكتوموفا .

وعلى الطاولة الثالثة حققت بطلة العالم للناشئات الدولية روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية فوزاً في غاية الأهمية على الدولي العماني محمد خلفان السعيدي .

وعلى الطاولة الرابعة تابع لاعب نادي العين للشطرنج والثقافة علي حمدان الشريفي سلسلة نتائجه القوية بفوزه على الدولي أحمد الرمثي لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية .

وانتهى لقاء الطاولة الخامسة بين الدولي الفلبيني فرانسيس إروين والدولي السوري مازن فندي بنتيجة التعادل وعلى الطاولة السادسة تلقى الدولي المصري رامز سمير الخسارة في لقائه أمام الدولي العماني محمد العامري .

و يتصدر الأردني أنس خويره بطولة الواعدين برصيد 6.5 نقطة وتأتي الأوزبكية زيلولا أكتوموفا بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يحتل المركز الثالث برصيد 5.5 نقطة كل من الدولية روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية والدولي علي حمدان الشريفي لاعب نادي العين للشطرنج والثقافة.