متحف شرطة دبي يستقبل /4476/ زائرا ‘ميدانيا وافتراضيا’ العام الماضي

دبي في 20 يناير / وام/ استقبل متحف شرطة دبي /4476 /زائرا خلال العام الماضي بينهم /1337 /زائرا ميدانيا لمقر المتحف و/3139/ زائرا من خلال الجولة الافتراضية التي يوفرها تطبيق شرطة دبي الذكي على الهواتف النقالة في حين بلغ عدد زوار المتحف خلال العام 2021 /3698/ بينهم/ 3297 /ميدانيا و/401 /افتراضيا.

وأكد العميد علي المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالوكالة أن متحف شرطة دبي يساهم في تعزيز معرفة أفراد المجتمع من مختلف فئاته بالتاريخ الشرطي المهم للقيادة العامة لشرطة دبي والهوية المؤسسية لها منذ فترة التأسيس عام 1956.

وأشار العميد المنصوري إلى أن متحف شرطة دبي ينقل تجربة رائدة واستثنائية إلى زواره عن التاريخ الحافل لرجال الأمن ويروي لهم قصة التطور والإنجازات المتنوعة التي حققتها شرطة دبي على مدى العقود الماضية في مختلف المجالات الأمنية والمجتمعية.

ولفت العميد المنصوري إلى أن المتحف شهد مؤخرا تعديلات جديدة عليه عبر إضافة السينما الرقمية وقاعة خاصة تعرض المشاركات المجتمعية إلى جانب قاعة توثق مسيرة شرطة دبي الحافلة بالعطاء وقاعة لعرض الأسلحة والأجهزة المستخدمة منذ تأسيس القوة وقاعة مخصصة لعرض بعض القضايا المضبوطة من قبل شرطة دبي وطرق الكشف عنها سواء في مجال مكافحة المخدرات أو التزوير أو غيرها.

أما الجولة الافتراضية للمتحف ضمن تطبيق شرطة دبي فأكد العميد المنصوري أن خدمة الجولة طورتها الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لتمكين الزوار من الاطلاع على محتويات المتحف من كافة المناطق وبسهولة ويسر ..مشيرا إلى أن الزوار يمكنهم مشاهدة المتحف بشكل دائري /360 درجة/ والاطلاع على أحدث المقتنيات الثمينة والتاريخية.

الجدير ذكره أن متحف شرطة دبي يعتبر أول متحف مؤسسي تابع لجهة حكومية في الدولة بشهادة هيئة دبي للثقافة وتمّت إضافته إلى قائمة المتاحف العربية من قبل المجلس الدولي للمتاحف 1995.