‎مجلة صوت الجيل تحتفي بـ16 شابا وشابة

عمان 22 تشرين الثاني (بترا)- احتفت مجلة صوت الجيل التي تصدرها وزارة الثقافة، خلال ندوة في المركز الثقافي الملكي، أمس الاثنين، بستة عشر شابا وشابة، معظمهم ينشرون نصوصا، لأول مرة في حياتهم، من خلال المجلة، في آخر ثلاثة أعداد منها.
وقال الأمين العام لوزارة الثقافة بالوكالة الدكتور أحمد راشد، مندوبا عن وزيرة الثقافة في كلمة له خلال الندوة، إن مجلة صوت الجيل عريقة وكانت تصدر في ثمانينيات القرن الماضي، وأعادت الوزارة إصدارها، مبينا أن المجلة اهتمت على الدوام بالمبدعين الشباب، وأسهمت في إبراز إبداعات الكثير من المبدعين الأردنيين، واحتضنت الكثير مما كتبوا خلال تاريخها الطويل.
من جهته، اكد رئيس تحرير المجلة الروائي جلال برجس، أن المجلة بعد إعادة إصدارها وتعاون وزارة الثقافة لكي تصبح شهرية، اعتنت بالأصوات الجديدة باعتبارها منطلقا لتعظيم الطاقات الإبداعية لدى الشباب، مشيرا إلى أن الأردن يضم الكثير من الطاقات التي يلزم شق طريق لها في سماء الإبداع.
بدوره، أوضح الناقد الدكتور عماد الضمور في ورقة قدمها بعنوان (دور مجلة صوت الجيل في رفد المشهد الثقافي)، أن تجارب الكتاب الجدد في المجلة تتصف بالعفوية وتأثيرها الوجداني المختلف لدى القارئ، بسبب دفقها الشعوري الجارف، على الرغم مما فيها من خلل أحيانا.
من جانبها، وجهت الناقدة الدكتورة صبحا علقم في ورقة لها، عددا من النصائح للكتاب الجدد، وعرضت عددا من الكتابات في المجلة التي لاقت استحسانها.
— (بترا)

م د/أ أ/ب ط
22/11/2022 12:14:58