مجلس إدارة اتحاد الكرة يناقش التقارير والتوصيات المرفوعة من اللجان

دبي في 30 مارس/ وام / ناقش مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم خلال اجتماعه اليوم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد وبحضور الأعضاء البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنت التقارير والتوصيات المرفوعة من اللجان المختلفة منها المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية والمسابقات والحكام.

وثمن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم, دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للرياضة والرياضيين, مؤكداً أن اهتمام سموه بمختلف الألعاب وضع الرياضة الإماراتية على الخارطة العالمية, وأن هذا الدعم والاهتمام يحفز الرياضيين على بذل أقصى الجهود من أجل رفع راية الدولة في كل المحافل الرياضية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن استقبال صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” لطاقم التحكيم الإماراتي الذي أدار مباريات في نهائيات كأس العالم – قطر 2022, يعد تكريماً لا مثيل له, وحافزا لكل الرياضيين, وليس لقضاة الملاعب فحسب, مؤكداً أن توجيهات سموه دليل عمل للقطاع الرياضي.

وقال ” إن أسرة كرة القدم الإماراتية ممتنة لهذا الدعم السخي ولتوجيهات سموه الحكيمة, ولا يسعنا إلا أن نعاهد سموه على بذل المزيد من الجهد من أجل تطوير عملنا ونقل كرة القدم الإماراتية إلى مراتب أفضل”.
واطلع مجلس الإدارة خلال الاجتماع على تقارير تجمعات ومعسكرات المنتخبات الوطنية التي أقيمت في شهر مارس الحالي سواء المنتخب الوطني الأول الذي خاض مباراتين دوليتين وديتين أمام طاجيكستان وتايلاند، أو المنتخب الأولمبي الذي شارك في البطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة ، وكذلك منتخب الشباب الذي شارك في بطولة دبي الدولية الودية تحت 20 سنة .
وأشاد المجلس بمشاركة منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في تايلاند وتحقيق المركز الرابع، حيث طالب مجلس الإدارة بضرورة الإعداد المناسب لنهائيات كأس العالم التي ستستضيفها الدولة في شهر نوفمبر المقبل.
ووفقاً لاستراتيجية ومتطلبات خطة العمل وبعد الاطلاع على أفضل الممارسات، قرر مجلس الإدارة تحويل ملفات كافة المنتخبات الوطنية إلى إدارة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية لتكون الإدارة مسؤولة عن جميع الخطط والبرامج والمبادرات بالتنسيق مع الأمانة العامة ومجلس الإدارة مباشرة ، وتوجيه الشكر لرئيس وأعضاء لجنة المنتخبات الوطنية على جهودهم خلال الفترة الماضية.
وتم خلال الاجتماع أيضاً اعتماد إقامة حفل نهاية الموسم الكروي وجوائز مسابقات أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة والمراحل السنية وفق المعايير المعتمدة من لجنة المسابقات بعد نهاية الجولة الأخيرة من مسابقة دوري الدرجة الأولى، فيما تم الاطلاع على الشكل المبدئي لمسابقات الفريق الأول لأندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة والمراحل السنية للموسم الرياضي المقبل 2023 – 2024 على أن يتم عقد ورش عمل مع الأندية والمختصين خلال الفترة المقبلة لدراسة شكل البطولات بشكلها النهائي ورفعها مجدداً للاعتماد من فبل مجلس الإدارة.
واعتمد المجلس نتائج المشاركين في دورة الحكام المستجدين التي أقيمت في شهر فبراير الماضي بمشاركة 48 حكماً مستجداً لينضموا بالتالي إلى سلك التحكيم بعد اجتيازهم للاختبارات النظرية والعملية.