مدرب انتر ميلان: نركز على دوري الأبطال بعد الفوز بكأس إيطاليا

أبوظبي في 25 مايو/ وام / كشف سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن أبرز أولوياته في الفترة المقبلة بعد الفوز بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم، مؤكدا ضرورة التركيز حاليا على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لتتويج هذا الموسم المميز للفريق.
وفي تصريحاته بعد الفوز على فيورنتينا 2-1 في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا مساء أمس الأربعاء، قال إنزاجي ” أمامنا مباراتان في الدوري الإيطالي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول. علينا الحفاظ على الأداء الجيد لتتويج هذا الموسم المميز”.
واعترف إنزاجي بأن فيورنتينا لم يكن خصما سهلا لفريقه في نهائي كأس إيطاليا، وأن الفوز عليه لم يكن سهلا”.
وحظي إنزاجي وانتر ميلان بإشادة بالغة في وسائل الإعلام والصحف الإيطالية اليوم، والتي ركزت على فوز انتر ميلان باللقب للمرة التاسعة ومعادلة رصيد روما من الألقاب ليقتسما المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة بعد يوفنتوس، الذي أحرز اللقب 14 مرة سابقة.
وقالت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الرياضية “ لاوتارو استثنائي في إشادة باللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي سجل هدفي انتر ميلان في المباراة بعدما تقدم فيورنتينا بهدف مبكر للغاية”.
وأضافت الصحيفة ” الكأس تتبقى مع انتر ميلان في إشارة لاحتفاظ انتر بلقب الكأس، بعدما فاز به أيضا في الموسم الماضي.
وأشارت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” إلى أن لاوتارو حسم النهائي أمام فيورنتينا، وأن إنزاجي حصد اللقب السابع له في مسيرته التدريبية.
وشهدت المباراة وفوز انتر باللقب أكثر من رقم مميز آخر، حيث حصد إنزاجي لقب الكأس للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية بعدما توج به من قبل مع لاتسيو ثم مع انتر ميلان في الموسمين الماضي والحالي.
واقترب إنزاجي من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الألقاب يحققها أي مدرب في تاريخ كأس إيطاليا، حيث سبق لكل من ماسيميليانو أليجري وروبرتو مانشيني والسويدي زفن جوران إريكسون الفوز بلقب المسابقة 4 مرات.
ورفع لاوتارو بهدفيه في مباراة الأمس رصيده إلى 101 هدف في مختلف البطولات خلال مسيرته مع انتر ميلان.
وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى أن هدف فيورنتينا، الذي سجله نيكولاس جونزاليس بعد دقيقتين و30 ثانية فقط من بداية المباراة هو ثالث أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لكأس إيطاليا، حيث سبقه هدفا فرانشيسكو توتي لروما في مرمى انتر ميلان أيضا عام 2007 وإيتو كيمنتي لاعب باليرمو في مرمى يوفنتوس بنهائي 1979، وجاء كل من الهدفين في الدقيقة الأولى من المباراة.