مذكرة تفاهم بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وريدينج البريطانية

الرمثا 20 تشرين الثاني(بترا)- وقع نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سرحان حدَّاد، وعميد كلية الزراعة بجامعة ريدينج البريطانية الدكتور سيمون مورتيمر، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجالات الأكاديمية والبحثية.
ونصت المذكرة على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وطلبة الدراسات العليا بين الجانبين، والنشر العلمي والإشراف الأكاديمي المشترك، وتنظيم المشاركة في المؤتمرات والندوات.
وقال حدَّاد إن جامعة العلوم والتكنولوجيا، تتطلع لتعزيز الشراكات البحثية مع جامعات عالمية لدعم وتطوير برامجها لا سيما أنها تتمتع ببنى تحتية وبيئة علمية وأعضاء هيئة تدريس وكوادر من أصحاب الخبرات.
وبيَّن مورتيمر، من جهته، أهمية بناء شراكات بين الجامعات الأردنية والبريطانية، مشيدًا بمستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي.
وتأسست جامعة “ريدينج” البريطانية عام 1892، وهي احدى الجامعات البريطانية العريقة في المجال البحثي والتعليمي والتدريبي على جميع المستويات، واحدى أهم عشر جامعات بحثية في المملكة المتحدة، ومن بين أهم 200 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز.
–(بترا)

س ع/ ن ح/م ك
20/11/2022 18:51:46