مسؤولون حكوميون وخبراء عالميون يشاركون في المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية بدبي

دبي في 16 مارس / وام / استضافت دبي اليوم فاعليات المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية الذي نظمته الجمعية الأمريكية للجراحة الروبوتية وشركة “الهلال للرعاية الصحية” وشهد حضورا بارزا من كبار المسؤولين الحكوميين في الإمارات والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية من المنطقة والعالم.

ويهدف الحدث – الذي استمر يوما واحدا في فندق “ون آند أونلي رويال ميراج ” – إلى بحث واستشراف أحدث التطورات في مجال الجراحة الروبوتية التي تعتبر من بين المجالات الأسرع نمواً والمتوقع أن تحدث ثورة في طريقة إجراء العمليات الجراحية.

وتضمن جدول أعمال المنتدى – الذي استضاف عددا من أبرز الجراحين على مستوى العالم – عروضا تقديمية وحلقات نقاش وتم خلاله الكشف عن روبوت ” XCath “وهو أحدث نظام مبتكر مصمم لإحداث ثورة في مجال داخل الأوعية الدموية.

وقدم أكثر من 27 متحدثًا ومحاورًا من الرواد الطبيين في العالم عروضًا حول أهم الموضوعات المتعلقة بالتطورات في مستقبل العمليات الجراحية الروبوتية وفوائدها للمرضى وأنظمة الرعاية الصحية وقطاع الرعاية الصحية العالمي فضلاً عن بحث ومناقشة بعض الأفكار المبتكرة في مجال تطوير وتأثير الجراحة الروبوتية على مستقبل القطاع الصحي.

وقال حميد جعفر رئيس مجلس إدارة “مجموعة الهلال” في كلمته الافتتاحية للمنتدى: “يمثل المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية منصة مثالية تجمع بين قادة الصناعة والمبتكرين في مجال الجراحة الروبوتية لتبادل المعرفة والخبرات لتطوير قطاع الرعاية الصحية..ونتطلع إلى تعزيز مشاركة الرؤى وتبادل المعرفة في هذا المجال” .

وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى كلاً من الدكتور فيبول باتيل مؤسس الجمعية الأمريكية للجراحة الروبوتية وأحد أكثر الجراحين الروبوتيين خبرة في العالم وفريد مول مؤسس شركة ” Intuitive Surgical ” والدكتور كريس طومسون الأستاذ في جامعة “هارفارد” الأمريكية والدكتور سانتياغو هورغان مدير مركز جامعة “كاليفورنيا” في “سان دييغو” بالولايات المتحدة .

كما تم خلال المنتدى الحدث الكشف عن روبوت”X-Cath Endovascular Robot ” الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال الجراحة الدقيقة.

وتعتبر”XCath “شركة تكنولوجيا طبية متخصصة في تطوير أجهزة جراحة الأوعية الدموية الدقيقة والمتخصصة في تطوير تقنيات طبية مبتكرة لتحسين نتائج المرضى وتعزيز كفاءة تقديم الرعاية الصحية.

وقال الدكتور فريد مول: “يسعدني أن أرى التطور والجاهزية في المنطقة من حيث تطبيق والاستعداد لتبني تقنيات الجراحة الروبوتية الجديدة التي من شأنها تعزيز رعاية المرضى” .

من جهته عبر أزار بارزين الرئيس التنفيذي لشركة” EndoQuest “عن سعادته لتقديم أحدث الابتكارات في مجال الجراحة الروبوتية التي لا تترك أثرًا والمشاركة في هذا الحدث الرائد الذي جمع أفضل وأبرز العقول العالمية في هذا المجال.

بدوره أوضح إدواردو فونسيكا عضو مجلس إدارة” XCath ” أن روبوت” XCath ” المبتكر تم تصميمه لإحداث ثورة في إجراء العمليات داخل الأوعية الدموية الداخلية وفي مجال الجراحة الروبوتية.

من جانبه أكد الدكتور سانتياغو هورغان أن المنطقة تستعد لتصبح رائدة في تطوير الجراحة الروبوتية بفضل توجيهات حكوماتها وبنيتها التحتية القوية.