مشروع شباب من أجل التغيير يطلق حملة الطفيلة وجهتنا

الطفيلة 24 كانون الثاني (بترا)- أطلقت جمعية سيدات الطفيلة الخيرية في احتفال أقيم، اليوم الثلاثاء، على مطل قلعة الطفيلة التاريخية، حملة سياحية تحت شعار “الطفيلة وجهتنا” ضمن مبادرات مشروع شباب من أجل التغيير الإيجابي الذي تنفذه الجمعية منذ نحو عام.

وجاء إطلاق الحملة، برعاية رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات وبحضور مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة ومدير مديرية آثار الطفيلة الدكتور أشرف الرواشدة ومدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ومدير شباب الطفيلة أسامة الخوالدة وجمع من القيادات الشبابية وسيدات الأسر المنتجة.

وأكد الدكتور العدينات خلال الحفل أهمية الترويج للمواقع السياحية في الطفيلة من خلال القطاع الشبابي الذي يملك الوسائل التقنية في الترويج والأساليب الحديثة في إبراز الهوية التراثية والميزات السياحية التي تتمتع بها المحافظة، ومنها موقع قلعة الطفيلة التاريخي الذي يشتمل على مرافق سياحية مميزة نفذتها وزارة السياحة والآثار.

وأشارت الجرابعة إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والمنظمات للوصول إلى برامج ترويجية هادفة وذات جذب سياحي للمواقع الأثرية في المحافظة إلى جانب وجود بنى تحتية وفوقية للمنشآت السياحية قامت بتأهيلها وزارة السياحة ومنها مشروع وسط المدينة السياحي الذي بلغت كلفة تطويره نحو 1.5 مليون دينار ويشتمل على تطوير شارع القلعة ومدخلها إلى جانب إقامة متحف أثري ومطلات مميزة لجذب السياحة المحلية والأجنبية.

كما جرى افتتاح معرض الحرف اليدوية للسيدات المنتجات في محافظة الطفيلة، واشتمل على زوايا إنتاجية وحرفية في مجالات التصنيع الغذائي والحرف اليدوية وتهديب الشمغ العربية إلى جانب تصنيع وتشكيل الاكسسورات، في وقت طالبت فيه السيدات المنتجات من رئيس البلدية بضرورة إيجاد قاعة لعرض منتجاتهن بشكل أسبوعي لا سيما وأن مجموعهن يتجاوز 260 سيدة منتجة للحرف اليدوية وتصنيع الأغذية في الطفيلة.

وأبدى رئيس البلدية الاستعداد للتعاون والتنسيق لتوفير قاعة لتكون كمعرض يتم فيه عرض منتجاتهن للزبائن، مثلما جرى افتتاح معرض اشتمل على صور مجموعة من المواقع السياحية والأثرية.

واستعرضت رئيسة جمعية سيدات الطفيلة الخيرية الدكتورة حنان الخريسات مراحل مشروع شباب من أجل التغيير الذي انطلق العام الماضي سعيا لبناء قدرات الشباب وإيجاد بصمات نوعية على لتفعيل دورهم الريادي في مجتمعاتهم.

وبينت أن المشروع جاءلبناء قدرات الشباب بمحافظة الطفيلة، بتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي ويهدف إلى تفعيل دور الشباب في الطفيلة، وإيجاد طرق متنوعة للقضاء على التطرف وفتح قنوات التواصل بينهم كقادة في مجتمعهم.
–(بترا)

س م/س أ

24/01/2023 21:37:03