مطارات أبوظبي تؤكد التزامها باستراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم 2020-2024

أبوظبي في 23 يناير / وام / أكدت مطارات أبوظبي التزامها بدعم استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم 2020-2024 من خلال دعم مبادرة “تجربة السفر الجوي الدامجة” التي تندرج تحت محور الوصول الشامل بقيادة دائرة البلديات والنقل.

وشملت جهود مطارات أبوظبي لدعم المبادرة توفير مجموعة من الوحدات الحسية الحديثة ومناطق انتظار جديدة وإدخال تعديلات على مناطق تحميل وتنزيل الركاب، كما واصلت مساعيها لتحسين تجربة السفر للركاب محدودي الحركة في مطار أبوظبي الدولي، والمطارات الأخرى في الإمارة لتقديم تجربة سفر جوي دامجة لأصحاب الهمم.
وقال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمطارات أبوظبي: “نفخر بترسيخنا رسمياً لالتزامنا باستراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم. كما نفخر بدورنا في دعم جدول أعمال دائرة تنمية المجتمع والمساعدة في بناء مجتمع شامل ومتماسك بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة، حيث أثمرت السياسات والبرامج ذات الصلة تأثيراً كبيراً، وبينما نحتفل بهذا الإنجاز الهام نتطلع قٌدماً لتمكين المزيد من أصحاب الهمم في المستقبل في إطار حرصنا المستمر لدعم التغيير الاجتماعي والتحول نحو مجتمع دامج لأصحاب الهمم من جميع النواحي.”

تجدر الإشارة إلى أنّ مطارات أبوظبي قد انضمت إلى 25 جهة حكومية أخرى في برنامج استراتيجي لبناء القدرات أطلقته دائرة تنمية المجتمع بالتعاون مع منظمة “ورلد انيبيلد” بهدف الالتزام بمعايير موحدة لمراعاة وتعميم الإعاقة في السياسات والبرامج والمؤشرات والبيانات، لضمان تنفيذ المبادرة وفقاً للتوجّهات العالمية وأفضل الممارسات.

ومن جانبها، قالت سعادة الدكتورة ليلى عبد العزيز الهياس المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي: “أتاحت استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم للجهات الرئيسية في الإمارة إبراز التزامها الجماعي بدمج وتمكين أصحاب الهمم بما يتماشى مع واقع أن دمج ذوي الإعاقة في المجتمع هو مسؤولية الجميع. ونفخر في دائرة تنمية المجتمع، بانضمام مطارات أبوظبي كشريك رئيسي لنا في تنفيذ الاستراتيجية، والعمل بجد لضمان تمتع أصحاب الهمم وعائلاتهم بتجربة سفر دامجة وسلسة، وندعو جميع الجهات لمواصلة جهودها لتنفيذ حلول مبتكرة لتحويل الإمارة إلى مجتمع دامج والحرص على تمكين أصحاب الهمم”.

انضمت مطارات أبوظبي إلى مجموعة من الجهات المعنية في تمرين عملي نظمته وزارة تنمية المجتمع في شهر ديسمبر الماضي. وقد استهدفت الجلسة االتي أقيمت تحت عنوان “دعم المسافرين من أصحاب الهمم” – موظفي الخطوط الأمامية في المطارات لضمان تقديم مستوى متميز من الخدمة لجميع الركاب عبر مختلف نقاط الخدمة أثناء السفر.

يُذكر أنه منذ عام 2020، أعلنت مطارات أبوظبي مشاركتها كمساهم رئيسي في تطبيق هذه الاستراتيجية عبر مطاراتها الخمسة مع توفير الفرص المبتكرة لموظفي الخطوط الأمامية لتحسين مهاراتهم وتقديم تجربة سفر مريحة لأصحاب الهمم.