معسكر حول مشاركة الشباب السياسية والحزبية لتعزيز الحياة الديمقراطية 

عمان 22 أيار (بترا)- انطلقت في بيت شباب عمان، اليوم الاثنين، فعاليات معسكر “مشاركة الشباب السياسية والحزبية لتعزيز الحياة الديمقراطية”، الذي تنظمه مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب، بالتعاون مع الجامعة الأردنية، بمشاركة 48 طالباً وطالبة.
ووفقا لبيان الوزارة اليوم الاثنين، يهدف المعسكر الذي يقام على مدار 3 أيام إلى تعريف الشباب بقانوني الانتخاب والأحزاب وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية.
واشتملت فعاليات المعسكر على جلسات حوارية قدم خلالها الدكتور ليث نصراوين من قسم القانون في الجامعة الأردنية وأوس قطيشات من الهيئة المستقلة للانتخابات، شرحا حول توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وقانوني الانتخاب والأحزاب، ودورهما في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية وانخراطهم في العملية الحزبية.
وتضمنت الفعاليات جلسة بعنوان: “ضوابط ممارسة الأنشطة الحزبية داخل حرم مؤسسات التعليم العالي”، وأخرى تناولت نشأة الأحزاب في الأردن والتحديث السياسي وقانون الانتخاب حاضر خلالها راغب شريم.
كما تضمنت فعاليات المعسكر زيارة ميدانية لجبل القلعة، وفي نهاية الزيارة قام المشاركون بتوزيع الحلوى على السياح احتفاءً بمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
–(بترا)

س ح/أز/ هـ ح
22/05/2023 21:37:22