ندوة عن محمية صور الطبيعية في صور

وطنية – نظمت اللجنة اللبنانية للحفاظ على صور بالتعاون مع مؤسسة ENSERES "تعزيز المرونة الاجتماعية- البيئية في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط"، ندوة بيئية عن محمية صور الطبيعية، في مدرسة Tyre Community School، في حضور منسق اللجنة المهندس معين حلواني، مدير المدرسة فؤاد خوري ومعلمين وطلاب. 
 

حاضر فيها المهندسان المعماريان اليسار حاجو وعلي العفى، تحدثا خلالها عن "محمية صور الطبيعية وما تكتنزه من ثروات بيئية وحيوانية ونباتية وطيور". وتناولت حاجو كيفية تعزيز معرفة الطلاب بالمحمية الطبيعية والموارد البيئية من حيث تنوعها بالثروات الطبيعية الحيوانية الزراعية والتاريخية، في إطار التنمية المستدامة والترويج لها كموقع مهم للسياحة الثقافية.
 
 وأشارا حاجو والعفى إلى ان "اللجنة لديها برنامج توعوي إرشادي يتخللها زيارات ميدانية إلى المحمية للطلاب لتعريفهم عن كثب على التنوع البيئي في المحمية. وستشمل الندوات أيضا محاضرين اختصاصيين بالبيئة عن المحمية وعرض أفلام وثائقية إلى 600 طالب في 10 مدارس من صور وجوارها". 
 
كما ستنظم الجمعية مسابقة وستمنح جائزة مالية لطالبين يكتبان أفضل نصين من وحي مشاهداتهم واختبارهم.

بدوره، شكر خوري للجنة تنظيم هذه الندوة وبخاصة لتعريف الطلاب على شاطىء صور وأنواع النباتات والسلاحف البحرية باعتبارها مصدر ثروة للشاطىء، فرسموا لوحة فنية مستوحاة من العمارة الفينيقية.

                             ==============ج/ن