ندوة في مركز مشروع أجيال زغرتا عن كتاب : طرابلس في عيون أبنائها والجوار

 

وطنية – أقيمت ندوة  حول كتاب الناشر ناصر جروس : "طرابلس في عيون أبنائها والجوار" في مكتبة عصام فارس في المركز – شارع سركيس يمين – كفرحاتا، بدعوة من عائلة مركز مشروع أجيال . 

حضر الندوة النائب طوني فرنجية، ممثل مفتي طرابلس شيخ ايعال الحبيب عبد الغني ، نقيب اطباء الاسنان في طرابلس والشمال الدكتور ناظم حفار، الرئيس السابق لبلدية الميناء عبد القادر علم الدين، نقيب ممثلي المسرح والاذاعة والتلفزيون في الشمال عبد الرحمن الشامي وابراهيم مكاري ممثلاً بلدية زغرتا- اهدن، قنصل لبنان في مالي طوني دحدح، عضو المكتب السياسي في تيار المردة وافلي دياب، اضافة الى جمعيات التجار والصناعيين والاندية والجمعيات الاهلية ومدراء المدارس واعضاء من غرفة الصناعة والتجارة وحشد كبير من الفاعليات الثقافية والنقابية والتربوية والادبية في الشمال.

وكانت كلمة لرئيسة مشروع "مركز أجيال" ماريان سركيس التي أضاءت على مضمون الكتاب والعلاقة التاريخية مع الفيحاء. كما كانت كلمات للكاتب سعيد الولي والاديبة ميراي شحادة والمحافظ السابق لاندية الروتاري ميشال جزار، كما وأرسل رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي نص كلمته وتليت في الندوة بسبب دخوله المستشفى. .
تولى تقديم الندوة الاعلامي روبير فرنجية، معرفاً بالمحاضرين والمؤلف. 
و أجمعت الكلمات على "العلاقة المميزة التي جمعت طرابلس بكل الاقضية الشمالية وعلى الانفتاح الذي سادها"، وسردوا بعضاً من ذكرياتهم في بيوتها ومدارسها وشوارعها ومع أهلها. 
كذلك أثنت على جهود الناشر ناصر جروس في وضع هذا الكتاب الاستثنائي الذي شارك بصفحاته ٥٥ كاتباً.

وشكر الناشر ناصر جروس في كلمته رئيسة مركز مشروع أجيال السيدة ماريان سركيس على احياء الندوة ومحبة الحضور ووقع على نسخ من أصداره بعد مداخلات قيلت من الحضور عن علاقتهم بطرابلس"، مقدماً لرئيسة المركز نسخة فاخرة من كتاب "طرابلس في عيون أبنائها والجوار".
                       
                       =========ف.ع
Ok