نقابة التعليم الخاص تعلن نتائج جائزة المعلم المبدع

عمان 19 آذار (بترا)- أعلنت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص، نتائج جائزة المعلم المبدع في دورتها الأولى 2023، والتي أطلقتها لجنة المعلمين النقابية التابعة لها، خلال حفل أقيم، مساء أمس، في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن.
وبحسب بيان صادر عن النقابة اليوم الأحد، جرى تكريم 30 معلما ومعلمة يعملون في قطاع التعليم الخاص ممن حصلوا على أعلى تقييم وحققوا الشروط وفق معايير الجائزة، وتم تسليمهم الدروع والشهادات من قبل راعية الحفل.
وقالت مديرة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور ريما زريقات، إن الوزارة حريصة على تطوير العملية التربوية والتعليمية في قطاع التعليم الخاص، والنهوض به وتذليل العقبات التي تقف أمام المعلم وتحول دون أداء مهنته بكل تميز واقتدار، مؤكدة أهمية دور المعلمين في المدارس الخاصة والرسالة التي يحملونها في تنشئة الأجيال وبناء الوطن وصناعة التغيير المنشود.
وثمنت جهود النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص بإطلاق الجائزة، ودور لجنة المعلمين النقابية في تنفيذ النسخة الأولى منها، معربة عن فخرها بالمعلمين والمعلمات الفائزين بالجائزة، ودورهم في نشر ثقافة الإبداع والتميز ضمن بيئة المدارس التي يعملون بها، الأمر الذي ينعكس إيجابا على جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها القطاع الخاص للطلبة، ويرتقي بالعملية التعليمية والتربوية فيها.
بدوره، قال رئيس لجنة المعلمين النقابية لؤي الرمحي، إن الجائزة تهدف إلى تكريم المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص من خلال تسليط الضوء على أعمالهم المميزة في كافة التخصصات التربوية والعلمية والإنسانية، مؤكدا أهميتها في نشر ثقافة التميّز في المدارس الخاصة، وتحفيز المعلمين على الإبداع في أداء أعمالهم من خلال ابتكار أدوات ووسائل جديدة.
وأكد الرمحي أهمية الاستفادة من قصص التميز والإبداع للمعلمين الحاصلين على الجائزة ونشرها ضمن مدارسهم، ما يسهم بتطوير العملية التربوية والتعليمية في المدارس الخاصة، مثمنا دعم روضة ومدارس القدس الشريف ممثلة بمديرها العام هشام حسين، للجائزة وفعاليات لجنة المعلمين النقابية.
وأشار الرمحي، إلى أن النقابة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تطوير الجائزة والبناء على ما تحقق في النسخة الأولى، مؤكدا أن لجنة المعلمين ستواصل جهودها باتجاه متابعة قضايا المعلمين مع الجهات المعنية ومع مديرية التعليم الخاص في الوزارة.
والمعلمون الفائزون بجائزة المعلم المبدع لعام 2023 هم، مجد الحموري، ايفا كرادشة، غدير مكاحلة، حياة يونس، نور المحمود، رهف غالية، عفاف الجاعوني، هبة برقاوي، سوزان عزام، نسيبة مبارك، بلقيس خمايسة، منال عوده، منى برهم، ميساء الخوالدة، أنال بني عطا، نسرين سمرين، تيجان سيف، فاتن عبد الرحيم، سارة الدبابسة، سمية طبش، هيا الكردي، الدكتور بشار شريف نبيل أبو هلال، محمد قدورة، عبدالسلام منصور، محمد عبد الجواد، علاء عتمه، أكرم الأحمد، تيسير البشيش، محمود ابراش.
–(بترا)

ع ف/رق
19/03/2023 14:53:30