نوفمبر المقبل موعد مبدئي لمونديال الكرة الشاطئية في دبي

– من وليد فاروق .

دبي في 23 يناير /وام/ قال علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة الكرة الشاطئية إن الموعد المبدئي المحدد لاستضافة الإمارات بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023، هو نوفمبر المقبل.
وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتمع مع اتحاد الإمارات للعبة الأسبوع الماضي للوقوف على الاستعدادات الخاصة باستضافة الدولة لمونديال الشاطئية 2023.
وقال البدواوي في تصريحات ل /وام/ إن وفد “الفيفا” اتفق مع اتحاد الإمارات على مجموعة من الأمور الخاصة بتنظيم البطولة، وفي مقدمتها الموعد المقترح؛ حيث تم الاتفاق على إقامتها في نوفمبر المقبل، علاوة على مكان استضافة منافسات البطولة في دبي، وذلك بملعب جديد تماما لم يسبق أن استضاف منافسات كرة قدم شاطئية.

وأضاف: أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أبدى حماسا شديدا في استضافة هذا الحدث العالمي وتقديم نسخة مميزة تتماشى مع النجاحات الكبيرة التي حققتها الإمارات في هذا الصدد.

وأكد أن الاستعدادات الفنية لتجهيز منتخب الإمارات للمشاركة في المونديال، تسير جنباً إلى جنب مع الاستعدادات التنظيمية لاستضافة البطولة، بنفس الشغف والحماس.. مشيرا إلى ارتياح وفد الفيفا باستعدادات الإمارات لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023 .

ونوه البدواوي إلى أن البرنامج الموضوع لإعداد المنتخب يتضمن خوض العديد من البطولات والمشاركات الخارجية والمحلية للوصول إلى أفضل جاهزية قبل المونديال.
وكان الفيفا قد منح الإمارات في ديسمبر الماضي، حق تنظيم بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية، للمرة الثانية في تاريخها؛ حيث كانت المرة الأولى عام 2009، وذلك بعدما تفوق ملف الترشح الإماراتي على العديد من طلبات الترشح الأخرى.
ونال الملف الإماراتي، الذي احتوى على 117 صفحة، وحمل عنوان “نحن جاهزون”، ثقة الاتحاد الدولي، دليلا على المكانة الدولية الكبيرة التي تحظى بها الإمارات كوجهة رياضية عالمية.