والي غرب دارفور يستقبل سفير الإتحاد الأوربي

الجنينة 22-1-2023(سونا) إستقبل والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر ونائب الوالي الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم ولجنة أمن الولاية اليوم بالجنينة سفير الإتحاد الأروبي لدى السودان السيد إيدان اوهارا والوفد المرافق له.
وفور وصوله عقد الوفد اجتماعا  مع حكومة الولاية،  قدم خلاله والي الولاية تنويرا مفصلا عن الأوضاع الأمنية والإنسانية والإجتماعية والتحديات التي تواجه الولاية فيما يتعلق بعودة النازحين من المؤسسات الحكومية والطرقات إلى  المعسكرات كمرحلة أولي وتوفير الخدمات الضرورية لهم.
وأكد الوالي  إستقـرار الأوضـاع الأمنية بالـولاية بفضل مجهـودات الحكـومـة المستمـرة لحمـاية المـواطـنين مشيراً الى إن  عدد المتأثرين من الأحداث المتكررة بالولاية بلغ نحو 257 ألف أسرة ،يقطنون داخل المؤسسات الحكومية والطرقات ،مبينا في هذا الصدد  أن حكومته وضعت ترتيبات جادة لعودة النازحين كمرحلة اولي وإنشاء قرية نموذجية بمنطقة تباريك لإعادة توطين النازحين.
وناشد الإتحاد الأوربي والشركاء لدعم برامج الحكومة الرامية لعودة النازحين لمناطقهم الأصلية ، مطالبا بإنشاء مراكز تدريب للشباب والمرأة في مجال سبل كسب العيش ،مثمنا جهود الإتحاد الأوربي والشركاء لدعمهم المتواصل لدارفور.
 من جانبه ثمن سفير الإتحادي الأوربي لدى السوداني السيد إيدان اوهارا مساعي حكومة الولاية الرامية لاستقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية والتعليمية للنازحين .
ونوه إلى خطة الإتحاد الأوربي والشركاء للعام 2023  من خلال زيادة دعم المشروعات عبر وسائل جديدة من بينها دعم مشروع التعليم خاصة تعليم الأطفال خارج المدارس وتدريب الشباب والنساء بهدف تعزيز الإستقرار، والوقوف على البرامج والمشاريع التي تمولها الإتحاد الأوربي والتعرف على الإحتياجات اللازمة للمجتمعات ،بجانب  عقد لقاءات  مع الجهات الموقعة  علي مشروعات الإتحاد الأوربي  والمتعلقة بالمدارس الآمنة  بالتنسيق مع منظمة رعاية الطفولة،بغية جلب مزيد من الدعم لتنفيذ تلك المشروعات .