ورشة تدريبية لضباط ارتباط بلديات محافظة العقبة

العقبة 15 آذار (بترا)-أمين المعايطة- نظم بنك تنمية المدن والقرى اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية لضباط ارتباط بلديات محافظة العقبة لتعريفهم بنظام المعلومات الإقليمي في المرصد التنموي التابع للبنك.
وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته للورشة، الدور الإيجابي والتنموي للبلديات وربط النظام بالأهداف الوطنية، وإبراز دور المرصد في تفعيل عمليات الرصد على المستويات كافة، لتوفير المعلومات والبيانات والمؤشرات الحضرية وتقديمها إلى صناع القرار وراسمي السياسات التنموية لدعمهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جهته، قال رئيس قسم المرصد التنموي في البنك سعيد دباس، إن الورشة جاءت ترجمة لرؤية البنك المتعلقة بتمكين الهيئات المحلية لزيادة دورها واثرها في التنمية ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، إضافة إلى إرشاد البلديات للتوجه نحو زيادة الإيرادات الذاتية بالتشاركية مع القطاع الخاص .
بدوره، اكد مدير فرع بنك تنمية المدن والقرى في العقبة معاذ كفاوين، أن الشركة المبرمجة للنظام (انفوجراف) قامت بتدريب الموظفين على نظام أداة التنمية والمساءلة والنزاهة، لافتا إلى أن انعقاد الورشة يأتي تنفيذا لمذكرة التفاهم المبرمة بين البنك ووزارة الداخلية، لإدراج محافظات المملكة وبلدياتها ضمن أداة التنمية إحدى أدوات المرصد التنموي للتخطيط الاستراتيجي على المستوى المحلي والبلدي.
–(بترا)

ا م/ أ أ/ف ق
15/03/2023 14:45:48