ورشة تعريفية لطلبة طب اليرموك حول الدراسة والعمل في ألمانيا

إربد 20 تشرين الثاني (بترا)- نظمت كلية الطب في جامعة اليرموك، اليوم الأحد،
فعاليات ورشة العمل التعريفية لطلبة الكلية الطب، بالتعاون مع المعهد الثقافي الألماني (غوته)، ووزارة العمل الأردنية، ووكالة العمل الألمانية، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (الداد).
وهدفت الورشة إلى تعريف طلبة كلية الطب بمتطلبات الإقامة والعمل في ألمانيا وتعلم اللغة الألمانية، ومساعدتهم على فهم متطلبات سوق العمل الألماني.
ورحبت عميدة كلية الطب في جامعة اليرموك الدكتورة منار اللواما بمديرة المعهد الثقافي الألماني (غوته) لاورا هارتز والوفد المرافق لها، وأكدت اهتمام الكلية بدعم الطلبة وتشبيكهم مع الجهات المحلية والعالمية المختلفة، بما يتيح لهم فرصة الاطلاع على الخبرات والمعارف العالمية الحديثة في مختلف مجالات الطب، والتعرف على متطلبات سوق العمل من المهارات والمعارف على المستوى المحلي والدولي.
وأشادت بالمستوى المتميز لخريجي كليات الطب في الجامعات الأردنية، الأمر الذي يجعلهم محط أنظار للعديد من الدول على المستوى العربي والإقليمي لاستقطابهم كعمالة متخصصة للدراسة أو العمل.
وقدم الوفد، من جهته، شرحاً وافياً عن متطلبات الإقامة والعمل في ألمانيا، وشروط وآلية الحصول على الفيزا، وآلية تجهيز الوثائق والأوراق الرسمية المطلوبة ومعادلة الشهادات وغيرها من الإجراءات المطلوبة.
كما جرى الحديث عن معهد (غوته) بأنه معهد ثقافي لتعليم اللغة الألمانية، وعن دورات تعليم اللغة التي ينظمها، إضافة إلى الدورات التأهيلية للتحضير للامتحانات ومستويات اللغة والمدة الزمنية التي يحتاجها الطلبة لتعلم اللغة الألمانية.
وأوضحوا أهمية تأهيل الطلبة للاندماج والعيش في ألمانيا، والتعرف على الثقافة الألمانية وسبل الاندماج فيها، وعن الصعوبات والتحديات التي ستواجههم، والاختلاف في طرق عمل الكوادر الطبية بين الأردن وألمانيا، مستعرضين الفرص المتاحة أمام خريجي كليات الطب الأردنية للعمل في ألمانيا أو لاستكمال دراستهم العليا.
وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الطب، دار حوار موسع أجاب من خلاله أعضاء الوفد عن أسئلة واستفسارات الطلبة فيما يتعلق بالإجراءات والمتطلبات لاستكمال الدراسات العليا والعمل في ألمانيا.
–(بترا)

ع ع/م ك
20/11/2022 15:43:20