ورشة عمل حول الاستثمار الملائكي في غرفة تجارة السلط

السلط 16 آذار (بترا)- نظمت مؤسسة بروكلي لتنمية القدرات بالتعاون مع غرفة تجارة السلط اليوم الخميس، ورشة عمل حول الاستثمار الملائكي في الأردن “الأفق والتطلعات ” والتي أقيمت بقاعة الغرفة.
وتأتي الندوة في سياق إنشاء مشروع منصة الأردن للاستثمار، وتهدف إلى تأسيس شبكة وطنية للمستثمرين في كافة محافظات المملكة وبناء قدرات رواد الأعمال والمستثمرين من خلال تقديم جملة من الخدمات من خلال منصة رقمية تقدم خارطة طريق للمستثمرين الملائكة في المحافظات وكذلك تعزيز قدرات رواد الأعمال على جذب الاستثمار والمستثمرين الملائكة.
وشارك في الندوة عدد من التجار ورجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بالاستثمار وزيادة رأس المال لديهم من محافظة البلقاء، بهدف الوقوف على الآفاق والتطلعات لهذه الفئة المهمة وتعظيم دورها في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.
وأكد مدير عام غرفة تجارة السلط أمجد العناسوه أهمية هذه المبادرات ومدى انعكاسها على الاقتصاد، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة للاستثمار في محافظة البلقاء، وخصوصًا للقطاع السياحي، مبديًا استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لرواد الأعمال والمستثمرين،
من جهته، تحدث المدير التنفيذي لبروكلي لتنمية القدرات عماد الشهاب، عن أهمية تشجيع الاستثمار المحلي وخصوصًا في المشاريع الريادية في المحافظات، وتشجيع رواد الأعمال من خلال تشبيكهم بمستثمرين، مؤكدًا أهمية تشجيع وتطوير القدرة المحلية على الاستثمار في المحافظات لما سيكون لذلك من اثر كبير على التنمية الاقتصادية وتطوير الخارطة الاستثمارية وكذلك توفير فرص عمل داخل وخارج عمان والمدن الرئيسية.
وأشار الى أن المشروع يهدف إلى تشكيل شبكة من المستثمرين الملائكة في كافة المحافظات، وتقديم برنامج بناء قدرات متخصص ونوعي للمستثمرين لتطوير قدراتهم الاستثمارية، إضافة إلى توفير فرص تدريب لرواد الأعمال حول آليات الحصول على الاستثمار وبناء نماذج العمل القابلة للاستثمار ومن ثم التشبيك مع المستثمرين بهدف تطوير فرص أعمال لمشاريع ريادية ناشئة في مختلف المحافظات .
يشار أن بروكلي لتنمية القدرات، هي مؤسسة مجتمع مدني أردنية تعمل على تطوير وإدارة عدد من المشاريع والمبادرات الوطنية الهادفة إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للشباب والفتيات في كافة المحافظات.
–(بترا)

ون/م ق/ح أ
16/03/2023 20:39:19