وزير التجارة والصناعة يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

دافوس (سويسرا) في 19 يناير /قنا/ شارك سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، في أعمال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدورته الثالثة والخمسين في مدينة دافوس السويسرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم غد الجمعة، تحت شعار “التعاون في عالم مجزأ”.

وعقد سعادته خلال مشاركته في أعمال المنتدى عددا من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الدول المشاركة والمنظمات الدولية، كما تضمن جدول أعماله لقاءات ثنائية مع عدد من مسؤولي الشركات العالمية المشاركة.

وتم خلال اللقاءات استعراض سبل تعزيز التعاون الدولي في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، وتبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى، إضافة إلى تسليط الضوء على المكانة الرائدة لدولة قطر كوجهة رئيسية للاستثمارات العالمية.

جدير بالذكر أن منتدى دافوس السنوي يعد أحد أهم المنتديات العالمية، ويشكل منصة حيوية تجمع زعماء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية، ومسؤولي المنظمات الدولية والمدنية؛ بهدف مناقشة التحديات والمتغيرات الدولية، واستعراض الحلول في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية.