وزير الثقافة يفتتح معرض “وجوه” للفنان خالد بومطر بمركز كتارا للفن

الدوحة في 20 مارس /قنا/ افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة ، اليوم، معرض “وجوه” للفنان التشكيلي القطري خالد بو مطر المهندي، بمركز كتارا للفن، في مبنى رقم 5 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي.

يضم المعرض، الذي ينظمه مركز كتارا للفن بالتعاون مع دار حصة للفنون، 40 لوحة في فن البورتريه منفذة بأسلوب الرسم بألوان الإكريليك، وبعضها بالأسلوب الرقمي الـ “ديجيتال آرت”.

ويصف المنظمون المعرض بأنه تكريم لقوة الوجوه، ودعوة لاستكشاف جمال وتعقيد التجربة الإنسانية، مشيرين إلى أن الوجوه نوافذ على الروح تكشف عن العواطف والقصص التي لا تستطيع الكلمات التعبير عنها، وأن كل لوحة هي تمثيل مرئي للملامح والعواطف والقصص الفريدة التي تشكل وجه الشخص.

من جانبه، عبر الفنان خالد بومطر المهندي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن شكره لسعادة وزير الثقافة لافتتاحه المعرض، ودعم المسؤولين في الدولة للفن بكافة أنواعه وأشكال، باعتباره مرآة تعكس الوجه الحضاري لدولة قطر، مؤكدا أن هذا الاهتمام يمثل دافعا له ولجميع الفنانين للاستمرار في العمل المبدع.

وشدد بومطر على أن المعرض يعكس شغفه برسم الوجوه الذي اختاره منذ بداياته الفنية، وهو من أصعب أنواع الرسم؛ لأنه يتطلب حشدا من الأحاسيس والمشاعر والاجتهاد من الرسام لتحويلها إلى تعبير فني.