وفد إيطالي يطلع على تجربة مركز البحوث الزراعي في  إيجاد حلول لتحديات المناخ

البقعة 16 تشرين الثاني(بترا)- اطلع رئيس المركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الأربعاء، وفدا من إدارة حماية البيئة التابع للأمن العام الإيطالي على تجربة المركز في إيجاد حلول لتحديات المناخية والمائية.
وأكد حداد، أن مركز البحوث يعمل مع شركائه المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وأن مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي بالمركز أعدت خارطة زراعية وأخرى للفياضانات الوميضية، بالإضافة إلى دورات تدريبية يعقدها المركز في المجالات البيئة والمياه الرمادية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمياه غير التقليدية وإنتاج الكمبوست والاستخدام الأفضل للمخلافات الحيوانية والنباتية.
وأشار إلى أن التحديات المناخية تتطلب تضافر جهود الجميع والسعي الدؤوب لإيجاد حلول لهذه التحديات من خلال التوجه إلى الزراعة العضوية، والاستخدام الأمثل للموارد، وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات من خلال المكافحة المتكاملة والإدارة المزرعية الجيدة.
بدوره ثمن الوفد الذي ضم المقدم أندريه بالدي، والرائد كلاودو ماتيرا من مرتبات حماية البيئة في الشرطة الإيطالية ، دور مركز البحوث الريادي في سعيه الدؤوب للتمكين البيئي من خلال البحث عن حلول إيجابية للتحديات المناخية برغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات.
وأشاد الوفد بإمكانات المركز ومساهمته بتطوير القطاع الزراعي وجلب مشاريع ريادية.
–(بترا)

ون/ ن ح
16/11/2022 19:29:16