وفد بحريني يزور مركز التحكم المروري

عمان 16 آذار (بترا)- زار وفد بحريني برئاسة محافظ مدينة المنامة البحرينية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة اليوم الخميس، مركز التحكم المروري بغرفة طوارئ تلاع العلي التابعة لأمانة عمان الكبرى.

وقال أمين عمان بالإنابة محمد القيسي لدى استقباله الوفد بحضور محافظ العاصمة ياسر العدوان، ومدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي وعدد من المديرين، إن أمانة عمان تربطها مع العاصمة البحرينية المنامة الشقيقة، علاقة محبة وأخوة، وتعاون في مختلف المجالات.
وأضاف، إن الأمانة بصدد التوسع في مشروع عمان “سمارت سيتي”، للوصول إلى مدينة ذكية وإنشاء مركز تحكم يراقب جميع شوارع عمان الرئيسية والفرعية والتحكم بالازدحامات المرورية.
واستمع الوفد إلى إيجاز من رئيس التحكم المروري شادي الروابدة، عن مهام المركز في توفير مصادر المعلومات عن التحركات المرورية كافة داخل العاصمة، وكاميرات المراقبة لجميع التقاطعات، والشوارع الرئيسية.
وأشار الى تحليل الكثافة المرورية من خلال كاميرات المراقبة على التقاطعات والشوارع الرئيسية على مدار الساعة، وعكس ذلك على المدة الزمنية لفتح وإغلاق الإشارات الضوئية، بما يسهم في تعزيز الانسيابية المرورية والتسهيل على المواطنين.
وأضاف، إن الأمانة تعمل من خلال وحدة التحكم المروري بتشاركية وتنسيق عال مع دائرة السير لمعالجة الأزمات المرورية، كلا ضمن اختصاصه لينعكس إيجابا على تحسين الواقع المروري في العاصمة.
وأشار إلى أن الأمانة، عملت على دعم وحدة التحكم بالكفاءات البشرية المختصة واللازمة من مهندسي المرور؛ للاستفادة من تحليل الأرقام والنتائج لاتخاذ القرارات المتعلقة بمعالجة الأزمات المرورية على الوجه الأفضل.
وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالمستوى المتميز للمركز، مؤكدين الرغبة بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال التحكم المروري.

— (بترا)

ع ع/ م د/اح
16/03/2023 18:26:07