وفد نيابي يلتقي وزير البترول المصري

عمان 17 آذار(بترا)- التقى رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، عبيد ياسين، والوفد المرافق له ، في القاهرة، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق المولى، تم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين الأردن ومصر وسبل تعزيزها في المجالات كافة لا سيما البرلمانية منها.
وأكد ياسين خلال اللقاء الحرص على تمتين العلاقات بين عمان والقاهرة والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى باتت تشكل أنموذجاً في العلاقات العربية _ العربية .
وأشار ياسين إلى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد ، وأهمية تبادل التجارب والخبرات في مجالات النقل والخدمات العامة والطاقة والسياحة والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين لافتا بهذا الشأن إلى كيفية الاستفادة من تخفيض كلف النقل وتقليل مستوى البطالة.
من جهته أعرب المولى عن تطلعه لمزيد من التعاون في مجال الطاقة بشكل عام، والغاز بشكل خاص، وبالذات تحويل وسائل النقل إلى العمل بواسطة الغاز بدل البترول.
كم التقى الوفد الأردني الذي يقوم بزيارة إلى مصر الشقيقة ويضم النواب: ميادة شريم والمحامية دينا البشير وماجد ألرواشده والمهندس أسامة ألقوابعه والمهندسة مروة الصعوب والدكتور زهير السعيدين والدكتورة ريما العموش و نواش قوقزة، رئيس وأعضاء مجلسي إدارة كل من شركة فجر الأردنية المصرية ويمثلها فواد رشاد، وشركة غاز تك ويمثلها المهندس عبدالفتاح فرحات.
وقدمت الشركتان شرحاً مفصلاً حول التطور الذي حققتهما بخصوص تحويل المركبات من العمل بالوقود إلى العمل بالغاز، ما ساهم بتخفيض الكلف وزيادة الأيادي العاملة.
وأكدتا أنه أصبح هناك 320 محطة بمصر تقدم الخدمة، بالإضافة إلى تحويل اكثر من 222 ألف سيارة إلى العمل بالغاز.
–(بترا)

م خ/ح أ
17/03/2023 22:56:30