وفد ‘وام’ يزور مؤسسات إعلامية في كوستاريكا .. ويوقع 5 اتفاقيات تعاون

سان خوسيه في 25 يناير/ وام/ زار وفد وكالة أنباء الإمارات “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة، عددا من المؤسسات الإعلامية في كوستاريكا بهدف تعزيز التعاون المشترك على صعيد التبادل الإخباري خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

و بحث وفد “وام” مع المؤسسات الإعلامية في كوستاريكا إمكانات المشاركة في تغطية هذا الحدث العالمي البارز.
تأتي الزيارة في إطار جهود وكالة أنباء الإمارات لبناء شراكة مستدامة مع وسائل الإعلام في دول أمريكا اللاتينية ، واستعراض مخرجات الدورة الأولى من الكونجرس العالمي للإعلام التي عقدت خلال شهر نوفمبر الماضي في أبوظبي بمشاركة بارزة من وسائل الإعلام اللاتينية.
وزار وفد “وام” ، بحضور سعادة روضة محمد العتيبة سفيرة الدولة لدى جمهورية كوستاريكا ، مقر شبكة التليفزيون والإذاعة “سينارت” Sistema Nacional de Radio y Television, Sinart – ومقر صحيفة La Republica ومجموعة “ريبريتيل ” التليفزيونية Group Repretel, وجرى التوقيع على 3 اتفاقيات تعاون بين “وام” والمؤسسات الإعلامية الثلاث بهدف تعزيز التعاون الإعلامي واستثمار الفرص المتاحة لتنمية آفاقه في المجالات كافة.
وزار الوفد أيضا مقر جامعة ” Semanario” في كوستاريكا ، ومقر صحيفة “لا ناسيون” ومؤسسة Multimedios Costa Rica وتم التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين وكالة أنباء الإمارات ومحطة Teletica التليفزيونية ومجموعة Columbia Group وذلك خلال زيارة الوفد لمقريهما.
وفي السياق ذاته عقدت سعادة روضة محمد العتيبة لقاء تعريفيا مع ممثلي وسائل الإعلام في كوستاريكا بحضور سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام”.
جرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول الدور المهم لقطاع الإعلام في دعم المسارات التنموية بالمجتمعات وتسليط الضوء على مسيرة وكالة أنباء الإمارات “وام” وخططها التطويرية ومبادراتها لبناء شراكات مع مختلف وسائل الإعلام العالمية.
وأكد سعادة محمد جلال الريسي حرص وكالة أنباء الإمارات على بناء علاقات مستدامة مع المؤسسات الإعلامية في دول أمريكا اللاتينية وأوضح أن هذه الزيارة شكلت فرصة مثالية للتباحث حول الفرص المتاحة لتنمية آفاق التعاون المشترك مع الإعلام الكوستاريكي وتبادل الخبرات بين الجانبين .
ونوه إلى أن الهدف من هذه الزيارة – التي تشمل دولا عدة في منطقة الأميركتين – التباحث حول مخرجات الكونجرس العالمي للإعلام الذي أقيمت دورته الأولى العام الماضي بدولة الإمارات إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول سبل إثراء محتوى الدورة الثانية من الكونجرس المقرر عقدها في شهر نوفمبر 2023 بما يسهم في تحقيق أهداف هذا الحدث العالمي في تعزيز التعاون الإعلامي الدولي و تسليط الضوء على استعدادات الدولة لإستضافة “كوب 28” العام الجاري والتغطية العالمية البارزة لهذا الحدث الدولي المهم.
وتوجه سعادته بالشكر إلى سعادة روضة محمد العتيبة وأعضاء البعثة الدبلوماسية للدولة لدى كوستاريكا على توفير الدعم لوفد “وام” خلال الزيارة.