يونيسيف تحتفل بحقوق الأطفال وإدماجهم

عمان 21 تشرين الثاني (بترا) – احتفلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) باليوم العالمي للطفل، من خلال التركيز على إدماج جميع الأطفال.
وأوضح بيان صادر عن اليونسيف أن اليوم العالمي للطفل الذي يحتفي بإقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاتفاقية حقوق الطفل بتاريخ 20 تشرين الثاني 1989، هو يوم من أجل الأطفال بمشاركة الأطفال.
وبحسب البيان، سيشارك الأطفال في مراكز مكاني التي تدعمها يونيسيف في نشاطات موسيقية ومسرحية تركز على حقوق الأطفال، بالإضافة إلى مباراة كرة قدم شاملة، ينظمها بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الأردني، تسلط الضوء على أهمية الرياضة في عملية إدماج الأطفال.
وقال ممثل اليونيسيف في الأردن بالإنابة سامويل كيبنجتيش تو إن “لكل طفل الحق في بداية متساوية في الحياة، وإدماجه وحمايته، ويكتسب اليوم العالمي للطفل هذا العام أهمية خاصة بعد تبنّي قانون حقوق الطفل في الأردن، وهو إنجاز تاريخي للحكومة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة للمساعدة في تحسين رفاهية الأطفال وتنميتهم”.
وقال أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد مقدادي إن سنة 2022 هي سنة متميزة للطفولة في الأردن بصدور قانون حقوق الطفل، والذي يعد عتبة لدخول الأردن بمئويته الثانية مدركا لأهمية الاستثمار في الطفولة.
وجاء القانون ليتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي بما تضمنه من التأكيد على الإصلاح التعليمي كأساس للتنمية الاقتصادية”.
ويتواءم قانون حقوق الطفل مع تبنّي الأردن لاتفاقية حقوق الطفل قبل ثلاثة عقود، ورؤية الأردن لعام 2025 وأجندة التنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى موقف الأردن كدولة رائدة ومرشدة لإنهاء جميع أشكال العنف ضد الأطفال توافقاً مع اتفاقية حقوق الطفل.
وتواصل يونيسيف العمل مع الحكومة والمؤسسات الوطنية لضمان وصول جميع الأطفال إلى حقوقهم الكاملة والاستماع لأصواتهم وتحقيق مطالبهم.
–(بترا)

ع ع/ ف ج
21/11/2022 11:48:11