1.23 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان في الربع الأول

عجمان في 9 مايو /وام/ كشف مؤشر عجمان العقاري عن تسجيل التصرفات العقارية في الإمارة نمواً قياسياً بنسبة 59% خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023 وتم تسجيل 701 تصرف بقيمة إجمالية بلغت 1.23 مليار درهم .

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري إن إجمالي حجم التداولات خلال شهر أبريل تجاوز 728 مليون درهم حيث شهد حي ” الراشدية 3″ أعلى قيمة مبايعة بـ 109.2 مليون درهم,مؤكداً أن البيانات الواردة في التقرير العقاري تعكس الأداء الإيجابي التصاعدي لسوق عجمان العقاري الذي حافظ على جاذبيته وواصل تحقيق أرقام قياسية بالنظر إلى تنوع فرص الإستثمار وتزايد حجم الطلب المباشر على مختلفأنواع العقارات.

وأشار أن الدائرة سجلت 121 عملية رهن بلغت قيمتها الإجمالية 314 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 155 مليون درهم في منطقة “العامرة ” , وجاء حي “الياسمين” على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من”الزاهية” و “الحليو 2 “. كما تصدر مشروع ” مدينة الإمارات ” قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي ” أبراج المدينة ” و ” عجمان ون”.