8.6 مليار درهم مبيعات ‘إعمار للتطوير’ العقارية في الربع الأول

دبي في 11 مايو /وام/ سجّلت “إعمار للتطوير”، والتي تمتلك “إعمار العقارية” حصة الأغلبية فيها، ارتفاعاً في مبيعاتها العقارية في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 26% مع وصول القيمة الإجماليّة إلى 8.603 مليار درهم مقارنة بـمبلغ 6.843 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022.
وجاء هذا الأداء نتيجة لإطلاق إعمار الناجح مجموعةً من المشاريع العقارية التي من شأنها أن تشكّل مصدراً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل، واستجابةً للمبادرات الإستراتيجية التي تتّخذها الشركة بهدف تعزيز مكانتها كمطوّر عقاريّ موثوق.
وأطلقت شركة “إعمار للتطوير” في الربع الأول من عام 2023 سبعة مشاريع هي: “إيلورا” في ذا فالي، “إلفيرا” في دبي هيلز استيت، و”بالاس ريزيدنس نورث”، و”سيدار”، و”سافانا” في دبي كريك هاربور، و”آنيا” و”آنيا 2″ في المرابع العربية 3.
وخلال الربع الأول من عام 2023، حقّقت شركة “إعمار للتطوير” أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 1.140 مليار درهم بينما وصل صافي الربح إلى 1.058 مليار درهم بالتوازي مع الربع الأول من 2022.
وبفضل الأداء المميّز الذي حقّقته إعمار للتطوير، ارتفعت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 45.680 مليار درهم والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.
وقال محمّد العبّار، مؤسّس شركة إعمار: “إن مستوى القدرات التنفيذية في مبيعات إعمار للتطوير والتحسّن المستمّر في كفاءاتها التشغيلية ينعكسان في النتائج المالية الإيجابية في الربع الأول من عام 2023”.
وأضاف: ” إن مبيعاتنا المتراكمة إنما تؤكّد قوّة الطلب في أسواقنا الرئيسية، كما ترسّخ موقعنا الذي يتيح لنا الاستمرار في تحقيق الربحية والقيمة المستدامة لمساهمينا.”
وتستمر ّدبي في الحفاظ على مكانتها بصفتها وجهةً عالميّةً رائدة للأعمال التّجارية، والخدمات المالية، والخدمات اللوجستية، والسفر والضيافة، إضافة إلى القطاعات النامية مثل التكنولوجيا، والطاقة النظيفة، والرعاية الصحيّة، والتعليم، والتي تشهد نمواً مضطرداً. كما تجتذب المنطقة عدداً من المهنيين المحترفين والمستثمرين بما يتماشى مع إمكانات النموّ الثابتة المتاحة في المنطقة، والتي تتجلّى بوضوح في نتائج مبيعات شركة إعمار للربع الأوّل من العام 2023.
وفي الربع الأوّل من 2023، قامت شركة “إعمار للتطوير” بتسليم قرابة 1,600 وحدة سكنيّة عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها دبي هيلز استيت، ودبي كريك هاربور، وداون تاون دبي، وإعمار بيتشفرونت، والمرابع العربية، وإعمار الجنوب. وبنهاية شهر مارس من عام 2023، قامت إعمار بتسليم أكثر من 59,500 وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 28,500 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.