ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على المواطنين في جنوب لبنان الى 26 قتيلا و151 جريحابيروت – 27 – 1 (كونا) — اعلن مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا اطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاهالي في جنوب لبنان الى 26 قتيلا و151 جريحا.وقال المركز في بيان ان اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولة الاهالي دخول بلدات وقرى لا تزال محتلة في الجنوب أدت في حصيلة محدثة الى سقوط 26 قتيلا و151 جريحا من بينهم طفل ومسعف خلال قيامه بواجبه الانساني.وكانت منظمة الامم المتحدة وقوات حفظ السلام التابعة لها (يونيفيل) قد حذرت اهالي بلدات جنوب لبنان من العودة الى منازلهم على اعتبار أن الأوضاع “غير مهيأة بعد لعودة آمنة” الى القرى الواقعة على طول الخط الأزرق الحدودي.بدورها دعت قيادة الجيش اللبناني في وقت سابق من الاسبوع الجاري الاهالي الى التريث في التوجه نحو المناطق الحدودية الجنوبية مع انقضاء مهلة ال60 يوما لوجود ألغام وأجسام مشبوهة من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي. (النهاية)ف ز / ر ج