وزير التربية يهنئ المتعلمين والمعلمين بانطلاق الفصل الثاني للعام الدراسي 2024 – 2025الكويت – 2 – 2 (كونا) —- هنأ وزير التربية المهندس سيد جلال الطبطبائي أبناءه الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024-2025 متمنيا لهم فصلا دراسيا مليئا بالنجاح والتفوق. وأكد الطبطبائي في تصريح صحفي اليوم الأحد حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية محفزة تدعم التحصيل العلمي وتعمل على تنمية المهارات الشخصية للطلبة من خلال تطبيق أساليب تعليم حديثة تركز على الفهم العميق للمناهج وترسيخ حب التعلم.وشدد على أهمية الأنشطة الطلابية المتنوعة سواء كانت علمية أو ثقافية أو رياضية لما لها من دور محوري في بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه وصقل مواهبه بما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي.وأضاف أن تحقيق الأهداف التعليمية يتطلب تعاونا بين الهيئات التعليمية والإدارية وأولياء الأمور والطلبة مشيرا إلى أن تكاتف الجهود بين الإدارة المدرسية والأسرة ينعكس إيجابا على نجاح العملية إذ يعد العمل بروح الفريق الواحد أمرا ضروريا لتحقيق الرؤية في تطوير التعليم.وأوضح أن دور المعلمين يتخطى مجرد نقل المعرفة إذ يشمل الإرشاد والتوجيه وتنمية شغف الطلبة بالتعلم مؤكدا أن المعلمين هم حجر الزاوية في خلق بيئة تعليمية داعمة ترتكز على غرس القيم الإيجابية وإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.وذكر أن المتعلم يتحمل مسؤولية كبيرة في مسيرته التعليمية داعيا الطلبة إلى المثابرة والاجتهاد والمشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة والاستفادة من الفرص التعليمية المتاحة لتنمية قدراتهم الأكاديمية والشخصية.وثمن الطبطبائي دور أولياء الأمور كشركاء أساسيين في العملية التعليمية إذ أن دعم الأسرة يساهم في تعزيز حب التعلم لدى الأبناء وتنمية مهاراتهم خاصة من خلال التواصل المستمر مع المدرسة وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المختلفة.وأعرب عن تطلعاته لأن يكون هذا الفصل الدراسي زاخرا بالعطاء والإنجاز مؤكدا أن المسيرة التعليمية تسير بخطى ثابتة مستنيرة بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظه الله ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الصباح حفظه الله.وأكد التزام الوزارة بمواصلة جهود إصلاح النظام التعليمي بالتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة من أجل تحقيق نقلة نوعية في جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية لتواكب المستجدات العالمية وتلبي متطلبات المستقبل.وبين أن الوزارة تعمل على تسخير كافة الإمكانات لتحقيق تعليم مستدام يسهم في إعداد أجيال مثقفة قادرة على مواجهة تحديات العصر والمشاركة الفاعلة في نهضة الكويت وازدهارها.وجدد الوزير الطبطبائي التزامه الراسخ بمواصلة الإصلاح الإداري والقضاء على التجاوزات أينما وجدت إيمانا بأهمية النزاهة والجودة كدعائم أساسية لبناء منظومة تعليمية متكاملة تحقق تطلعات الوطن.ودعا كافة منتسبي وزارة التربية إلى تعزيز العمل الجماعي والتعاون المثمر لتطوير العملية التعليمية وضمان تحقيق الأهداف المرجوة من خلال تكثيف الجهود والعمل بروح العطاء من أجل رفعة الوطن. (النهاية)م ع ر / ن و ف