وكيل (المالية) تترأس اجتماعا للجنة كبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية الكويت – 7 – 5 (كونا) — ترأست وكيل وزارة المالية الكويتية أسيل المنيفي اليوم الأربعاء الاجتماع الـ13 للجنة كبار المسؤولين لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العريبة الذي استضافته دولة الكويت.وأكدت المنيفي في تصريح صحفي أهمية تعزيز منظومة العمل الاقتصادي المشترك بما يعكس ايجابيا على دول المجلس مبينة أن الاجتماع ناقش سبل تفعيل دور ومهام هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية إذ تم الأخذ بمرئيات الدول الأعضاء بشأن هذا الموضوع.وأشارت إلى أن الدول الأعضاء اتفقت على إعداد تصور مشترك يعزز دور الهيئة ويدعم تطلعات دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات الاقتصادية والتنموية موضحة أنه تم كذلك مناقشة تفعيل دور ومهام هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية والخروج بتصور مشترك حول آلية تفعيل دورها ومهامها.وأفادت بأن الاجتماع يسهم في تقريب وجهات النظر بما ينعكس إيجابا على منظومة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك تمهيدا لرفع ما يتم التوصل إليه إلى اللجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية في اجتماعها المقبل. بدوره قال المدير العام لمكتب الهيئة الاقتصادية والتنموية الخليجية خالد الشيخ في تصريح مماثل إن الاجتماع ينعقد تنفيذا لتوجيه اللجنة الوزارية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية في اللقاء التشاوري الذي سبق الاجتماع لمناقشة وثيقة دور الهيئة وتحقيق التكامل الخليجي المشترك في المسارات الاقتصادية والتنموية وتحقيق التكامل الاقتصادي. (النهاية) ع خ / أ م ح