إسبانيا ترحب بالاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران وتشيد بجهود الوسطاء

إسبانيا ترحب بالاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران وتشيد بجهود الوسطاءمدريد – 15 – 6 (كونا) — رحب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الاثنين بالإعلان عن التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران مشيدا بجميع الجهود التي بذلها الوسطاء.وقال ألباريس في منشور على حسابه الرسمي على منصة (إكس) إن حرية الملاحة وأمنها في (مضيق هرمز) “أمران أساسيان” مشيرا إلى ان الحوار والتفاوض كفيلان بحل القضايا العالقة وضمان تثبيت إيقاف إطلاق النار الذي يشمل لبنان.ويأتي تصريح ألباريس بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة وإيران التوصل إلى اتفاق إطار لإنهاء العمليات العسكرية وإعادة فتح (مضيق هرمز) أمام الملاحة التجارية على ان يوقع الجانبان الاتفاق في مدينة (جنيف) السويسرية يوم 19 يونيو الجاري في خطوة تهدف إلى تهيئة الظروف لمفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني وقضايا أخرى عالقة. (النهاية)ه ن د / ن س ع