تركيا ترحب بالتوصل إلى مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

تركيا ترحب بالتوصل إلى مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهرانإسطبنول- 15 – 6 (كونا) — رحبت تركيا اليوم الاثنين بالتوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وايران مؤكدة بأنها تعد تطورا مهما من أجل ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة.ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تعليق على مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران عبر تدوينة على حسابه في منصة (إن سوسيال) التركية “من الضروري تجنب التصريحات الاستفزازية والأعمال التي قد تؤدي إلى زيادة التوتر خلال الفترة الممتدة حتى يوم توقيع الاتفاق”. وأشاد أردوغان بدور باكستان وجهودها في الوساطة المتميزة التي قامت بها مثمنا ايضا جميع الجهود التي قدمت من المملكة العربية السعودية وقطر ودور الدبلوماسية الأمريكية والإيرانية في التوصل إلى هذه النتيجة.بدوره رحب وزير الخارجية التركي هكان فيدان بالاتفاق بين واشنطن وطهران واصفا إياه بأنه “مرحلة مهمة” على طريق تحقيق سلام واستقرار دائمين في المنطقة.وقال فيدان في تدوينة مماثلة “من المهم جدا أن تتبنى جميع الدول المعنية موقفا يتسم بالحكمة والمسؤولية من أجل منع أي محاولات لتقويض الاتفاق الذي تم التوصل إليه والحفاظ على السلام والأمن الإقليميين. (النهاية)ط ا / ن س ع