عمدة مانشستر الكبرى يؤكد ترشحه لمنصب رئيس الوزراء ليحل محل ستارمر

عمدة مانشستر الكبرى يؤكد ترشحه لمنصب رئيس الوزراء ليحل محل ستارمرلندن – 22 – 6 (كونا) — أكد عمدة مانشستر الكبرى وعضو البرلمان عن (حزب العمال) آندي بورنهام أنه سيترشح لمنصب رئيس الوزراء عقب إعلان كير ستارمر استقالته في وقت سابق اليوم الاثنين.وقال بورنهام في منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي (إكس) ان “قرار ستارمر يمثل بداية مرحلة انتقالية ومن المهم أن تتم هذه العملية بطريقة منظمة ومسؤولة وسأتقدم بنفسي كجزء من هذه العملية”.وأضاف “يتوقع الشعب الاستقرار والجدية والتركيز المستمر على القضايا الأكثر أهمية ويريد الناس أن يروا تقدما في النمو الاقتصادي وتكاليف المعيشة والخدمات العامة والإسكان وفرص الجيل القادم”.وأوضح بورنهام “هذا ما سنفعله من الآن فصاعدا وسنحرص على أن تكون هذه المرحلة الانتقالية عملية تجديد إيجابية لحزبنا وبلدنا”.وأشاد بورنهام بقيادة ستارمر قائلا “لقد قدم كير خدمات جليلة لبلدنا وأود أن أشكره على قيادته وتفانيه خلال هذه الفترة الصعبة”.وفي وقت سابق أصدر وزير الصحة السابق ويس ستريتينغ الذي كان ينظر اليه سابقا كأحد المرشحين المحتملين لرئاسة الوزراء بيانا أعرب فيه عن دعمه لترشيح بورنهام لمنصب رئيس الوزراء.وسيستمر ستارمر الذي أعلن استقالته في وقت سابق اليوم في أداء مهامه حتى عودة البرلمان في سبتمبرالمقبل. (النهاية)ا ص ح / غ ع