وزارة التجارة تشارك في الاجتماع الخليجي الـ15 للجنة حماية المستهلك بدول (التعاون)

وزارة التجارة تشارك في الاجتماع الخليجي الـ15 للجنة حماية المستهلك بدول (التعاون)الكويت – 23 – 6 (كونا) — شاركت وزارة التجارة والصناعة ممثلة بإدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الاجتماع الخامس عشر للجنة حماية المستهلك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي.وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع ناقش مستجدات تنفيذ أهداف وخطة عمل اللجنة المرتبطة بالأهداف الاستراتيجية المعتمدة إلى جانب استعراض قرارات لجنة التعاون التجاري في اجتماعها السبعين المتعلقة بأعمال ونتائج الاجتماع الرابع عشر للجنة حماية المستهلك.وأضافت أن المشاركين بحثوا سبل تبادل المعلومات والخبرات والبيانات في مجال حماية المستهلك وتعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون بما يسهم في تطوير آليات العمل الخليجي المشترك في هذا المجال.وأوضحت أن الاجتماع ناقش تحديث خطة عمل لجنة حماية المستهلك في ضوء مرور أربع سنوات على تطبيقها مع التوجه نحو مراجعتها وتطويرها للفترة من 2027 إلى 2030 بما يواكب المتغيرات والتحديات الجديدة في مجال حماية المستهلك.وذكرت أن اللجنة اتفقت على التنسيق لعقد ورشة عمل متخصصة في مجال حماية المستهلك خلال عام 2026 إلى جانب تشجيع دول المجلس على تقديم المبادرات والعروض المرئية خلال الاجتماعات المقبلة بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.وأفادت الوزارة بأن الاجتماع استعرض منصة (عاجل) التي أنشأتها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون بهدف التبادل السريع للمعلومات المتعلقة بالتدابير والإجراءات المتخذة بشأن المنتجات المتداولة في دول المجلس والتي قد تشكل خطرا على الصحة والسلامة.وأضافت أن اللجنة أكدت أهمية استمرار التنسيق بين الجهات والمنظمات الخليجية ذات الصلة لوضع آليات تضمن تتبع المنتجات المسحوبة على مستوى دول المجلس بما يعزز حماية المستهلك ويرفع مستوى سلامة المنتجات في الأسواق الخليجية.وأشارت إلى أن اللجنة كلفت الأمانة العامة بالتنسيق مع مملكة البحرين بصفتها دولة الرئاسة لتحديد موعد الاجتماع المقبل والإعلان عنه في وقت لاحق. (النهاية)ع ع م / ه ث