متحدث باسم (الخارجية) الأمريكية: سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت تستأنف عملها

متحدث باسم (الخارجية) الأمريكية: سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت تستأنف عملهاواشنطن – 24 – 6 (كونا) — أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء استئناف العمل في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في المنطقة.وذكر متحدث باسم الوزارة في بيان أن “السفارة الأمريكية في الكويت استأنفت عملياتها اعتبارا من منتصف ليل 24 يونيو 2026 بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية”.وأضاف المتحدث أن السفارة ستقدم على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين على أن تستأنف الخدمات الأخرى تدريجيا.من جانبه نشر وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) صورا تظهر مشاركته في مراسم لرفع علم بلاده مجددا في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت.وقال روبيو في تغريدة بهذه المناسبة إن “العلم الأمريكي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخا من جديد في مدينة الكويت”.وشدد روبيو على أن “الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين” معربا عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون.ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى دولة الكويت في وقت سابق من اليوم قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار جولة إقليمية تشهد كذلك زيارته مملكة البحرين.واستقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الوزير روبيو والوفد الرسمي المرافق وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها على كافة الأصعدة وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين وقضاياهما المشتركة كما تم التطرق إلى آخر القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط واستعراض كافة المساعي والجهود التي تساهم في تعزيز أمنها واستقرارها. (النهاية)ا م م / م ع ع