وزيرا خارجية الإمارات وإيران يبحثان هاتفيا آخر المستجدات والتطورات الإقليمية

 

أبوظبي في 26 يونيو /قنا/ بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، هاتفيا اليوم، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي، خلال الاتصال، على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية.