الأكاديمية الملكية لفنون الطهي تحتفل بتخريج فوج جديد من طلبتها

عمان 13 تشرين الثاني (بترا)- احتفلت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي بتخريج 118 طالبا وطالبة يمثلون الفوج 13، وذلك على مسرح مجمع الملك الحسين للأعمال .
وحضر فعاليات حفل التخريج السفيرة السويسرية في عمان إميليا جورجييفا، ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية ووزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور وجيه عويس، ومدير عام فندق الهيلتون البحر الميت بيل دويل، وأهالي الخريجين، وإدارة الأكاديمية وموظفيها وأعضاء الهيئة التدريسية.
ودعا عويس الطلبة الخريجين إلى بدء مسيرتهم العملية، ليكونوا شباباً واعدين وفاعلين في تنمية قطاع الضيافة في الأردن.
وهنأت السفيرة جورجييفا الخريجين على اختيارهم هذا المسار التعليمي، الذي يجسد التجربة التعليمية السويسرية التي تعنى بالدراسة التقنية والمزج بين الجانب النظري والعملي، معتبرة الخريجين ثمرة نجاح للتشاركية بين النظام التعليمي السويسري والأكاديمية الملكية لفنون الطهي مع جامعة لوزان الفندقية السويسرية، الأولى في العالم في مجال تعليم الفندقة وإدارة الضيافة.
من جهته، استذكر مدير الأكاديمية الشيف جاك روسيل لحظات الخريجين الأولى عند بدء دراستهم في الكلية، وحثّهم على استخدام الأساسيات التي تعلموها في الأكاديمية، واستكمال شق طريقهم في الحياة بكل ثقة، مقدما الشكر للداعمين والشركاء.
وفي نهاية الحفل، سلمت السفيرة السويسرية، والدكتور عويس شهادة الدبلوم بفنون الطهي للخريجين .
و الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، كلية جامعية تقنية تأسست عام 2008، كإحدى مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، للارتقاء بمستوى التعليم في القطاع السياحي، وإعادة توجيه الشباب والشابات نحو التعليم المرتبط بسوق العمل.
وتعد الأكاديمية عضوا معتمدا في شبكة الكليات المعتمدة لجامعة لوزان الفندقية السويسرية، وتمنح حالياً درجتي البكالوريوس في إدارة الطعام والشراب والدبلوم في فنون الطهي.
–(بترا)

س ص /اص/اح
13/11/2022 13:40:44