اتصالان هاتفيان لرئيس وزراء قطر بوزيري خارجيتي السعودية ومصر لمناقشة تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي – الإيراني

اتصالان هاتفيان لرئيس وزراء قطر بوزيري خارجيتي السعودية ومصر لمناقشة تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي – الإيرانيالدوحة 27 – 6 (كونا) — بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن اليوم السبت مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ووزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي آخر المستجدات الإقليمية.وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيانين منفصلين أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن أجرى اتصالا هاتفيا مع الأمير فيصل بن فرحان فيما تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور بدر عبدالعاطي.وجرى خلال الاتصالين استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيرانوشدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري خلال الاتصالين على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات الهجمات غير المبررة وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز والاستمرار في مسار الحوار والدبلوماسية وخفض التصعيد والبناء على المكتسبات التي تحققت في إطار مذكرة التفاهم لترسيخ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.كما أكد دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني للتوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم. (النهاية)س س س / ه س ص