جدة 13 محرم 1448 هـ الموافق 28 يونيو 2026 م واس
برعاية معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي, أطلق المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه جائزة “مائي”؛ بوصفها إحدى مبادراته الإستراتيجية الهادفة إلى تحفيز الابتكار، وتعزيز التميز في مجال كفاءة وترشيد استخدام المياه، وترسيخ ثقافة الاستدامة المائية على مستوى مختلف القطاعات وفئات المجتمع.
وتهدف الجائزة إلى نشر الوعي بأهمية كفاءة وترشيد المياه، وتشجيع الممارسات المتميزة، وتكريم الإنجازات النوعية ذات الأثر المستدام، إلى جانب توفير بيئة تنافسية تسهم في تحفيز الابتكار وإبراز المبادرات التي تدعم الاستخدام الأمثل للموارد المائية.
وتضم الجائزة ثلاثة مسارات رئيسة، هي: مسار ممارسات كفاءة وترشيد المياه، ومسار نشر ثقافة ترشيد المياه، ومسار شركاء مائي، بما يتيح مشاركة الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، إضافة إلى المجتمع والأفراد، وفق الفئات والمعايير المحددة لكل مسار، وتُمنح الجائزة مرة كل عامين وفق ضوابط ومعايير معتمدة، ويحظى الفائزون بتقدير رسمي يبرز إسهاماتهم في مجال كفاءة وترشيد المياه، كما تتضمن الجائزة مكافآت للفائزين من كافة الفئات؛ تقديرًا لإسهاماتهم في نشر الوعي المائي وتعزيز السلوكيات المرشدة.
ويأتي إطلاق الجائزة ضمن فعاليات “أسبوع المياه السعودي”، المقام خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026م في فندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة، بمشاركة نخبة من المختصين والجهات ذات العلاقة بقطاع المياه، تأكيدًا لالتزام “مائي” بدعم الاستدامة المائية، وتحفيز المبادرات والممارسات النوعية التي تسهم في رفع كفاءة استخدام المياه والمحافظة على مواردها للأجيال القادمة.
// انتهى //
19:39 ت مـ
0154