الرياض 13 محرم 1448 هـ الموافق 28 يونيو 2026 م واس
تستعد الهيئة العامة للإحصاء بالتعاون مع الأمم المتحدة للإعلان عن فتح باب التسجيل اعتبارًا من 30 يونيو 2026 للمشاركة في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات، إضافة إلى التسجيل في المنتدى السعودي الثاني للإحصاء، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة المنتدى في مدينة الرياض خلال شهر نوفمبر المقبل.
وسيتضمن الإعلان عن فتح التسجيل، ونشر مواد تعريفية وإعلامية عبر القنوات الرسمية للهيئة العامة للإحصاء والأمم المتحدة، تتناول أهداف المنتدى ومحاوره الرئيسة وفرص المشاركة فيه.
وتعكس استضافة المملكة العربية السعودية للمنتدى مكانتها المتنامية في منظومة البيانات العالمية، ودورها في دعم التعاون الدولي وتطوير الشراكات في مجالات البيانات والإحصاء، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى مشاركين من مختلف دول العالم، بما يتيح فرصًا لتبادل الخبرات واستعراض الممارسات الدولية وبناء شراكات تسهم في تطوير منظومات البيانات والإحصاء.
ويُعد منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات أحد أبرز المحافل الدولية المعنية بالبيانات والتنمية المستدامة، حيث يجمع ممثلين من الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص لمناقشة مستقبل البيانات ودورها في دعم السياسات العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ودعت الهيئة العامة للإحصاء المهتمين والمتخصصين إلى متابعة القنوات الرسمية للهيئة والأمم المتحدة للاطلاع على مستجدات المنتدى وتفاصيل التسجيل وآليات المشاركة التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
// انتهى //
20:16 ت مـ
0164