عام / سمو أمين منطقة الرياض يبحث مع حاكمة طوكيو مجالات التعاون في التحول الرقمي والمدن الذكية

الرياض 09 محرم 1448 هـ الموافق 24 يونيو 2026 م واس
عقد صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، اجتماعًا عبر الاتصال المرئي مع حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين السعودي والياباني، لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين مدينتي الرياض وطوكيو عاصمة اليابان في التحول الرقمي وتطوير المدن الذكية.
وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المرتبطة بالتحول الرقمي وتطبيقاته في إدارة المدن، إلى جانب مناقشة مجالات المدن الذكية والذكاء الاصطناعي والبيانات، وتبادل الخبرات في البلدين حول أبرز التحديات والفرص المرتبطة بالتحول الرقمي، ودوره في تطوير الخدمات الحضرية ورفع كفاءة إدارة المدن.
وتناول الاجتماع فرص التعاون في مجالات تبادل المعرفة والخبرات الفنية، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة في تطوير الخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة، وتوظيف التقنيات الحديثة لدعم أعمال المدن وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للسكان.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل بين فرق العمل المختصة، واستكشاف فرص التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين الرياض وطوكيو، ويدعم تبادل الخبرات والمعارف بين المدينتين.
// انتهى //
18:34 ت مـ
0162