مجلس الوزراء القطري يرحب بتوصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهمالدوحة – 17 – 6 (كونا) — رحب مجلس الوزراء القطري مجددا بتوصل الولايات المتحدة الأمريكية وإيران إلى اتفاق حول مذكرة تفاهم بينهما وذلك في خطوة مهمة وحاسمة لإنهاء الحرب وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز والحفاظ على الأمن الإقليمي والاستقرار العالمي.وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن ذلك جاء خلال الاجتماع العادي لمجلس الوزراء الذي عقده المجلس اليوم الأربعاء بمقره في الديوان الأميري برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الشيخ سعود بن عبد الرحمن.وأشاد المجلس بحرص الجانبين الأمريكي والإيراني على حل خلافاتهما بالوسائل السلمية وبجهود جمهورية باكستان الإسلامية وكافة الأطراف الإقليمية والدولية التي أسهمت في التوصل إلى هذا الاتفاق.وأعرب عن اعتزازه بدور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وجهود الدبلوماسية القطرية الداعمة للوساطة الباكستانية في الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة في التفاهم الأمريكي الإيراني اتساقا مع مواقف دولة قطر الثابتة ومبادئها الراسخة في انتهاج الحوار والدبلوماسية والوسائل السلمية سبيلا لحل الخلافات وتسوية النزاعات.وعبر المجلس عن تطلعه لاستكمال الولايات المتحدة وإيران مفاوضاتهما المرتقبة وتتويجها باتفاق شامل للسلام المستدام وتنفيذه بذات الروح الإيجابية التي أدت للاتفاق على مذكرة التفاهم. (النهاية)س س س / ن س ع