مصر والإمارات تؤكدان أهمية مواصلة التنسيق لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة

مصر والإمارات تؤكدان أهمية مواصلة التنسيق لدعم الأمن والاستقرار في المنطقةالقاهرة – 23 – 6 (كونا) — أكد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد اليوم الثلاثاء أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الإقليمية ودعم جهود الهادفة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزير عبدالعاطي والشيخ عبدالله بن زايد تناول مستجدات الأوضاع المتلاحقة في المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.وأضاف البيان أن الوزير المصري شدد على أهمية العمل لاستعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.ودعا في هذا السياق إلى معالجة الهواجس الأمنية لدول المنطقة وفي مقدمتها دول الخليج العربي وضمان عدم تكرار أي اعتداءات تعرضت لها استنادا إلى محددات واضحة تكفل احترام سيادة الدول وأمنها.وأشاد الجانبان بعمق الروابط الأخوية التي تجمع مصر ودولة الإمارات مؤكدين الحرص على مواصلة الارتقاء بمسارات التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.كما شددا على أهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين إزاء مختلف القضايا والتحديات الراهنة ودعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة. (النهاية)م م / م ع ع