وزير الخارجية المصري ومستشار الأمن القومي الياباني يبحثان التطورات الاقليميةالقاهرة – 5 – 6 (كونا) — بحث وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي ومستشار الأمن القومي الياباني كييئتشي إيتشيكاوا اليوم الجمعة مجمل التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي ان ذلك جاء في لقاء جمع بين الجانبين وتبادلا خلاله الرؤى والتقديرات بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ومسار المفاوضات الأمريكية-الإيرانية والجهود التي تبذلها مصر لدعم الأمن والاستقرار الإقليميين واحتواء الأزمات في المنطقة فضلا عن الملفات الإقليمية ذات الأولوية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والسودان والتطورات في القرن الأفريقي.وأكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة بما يعزز من أوجه التعاون المختلفة ويخدم المصالح المشتركة للبلدين.ونقل عبد العاطي خلال اللقاء دعوة موجهة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيسة وزراء اليابان ساناي تاكاييتشي لزيارة مصر بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص الجانبين على مواصلة الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية المصرية اليابانية إلى آفاق أرحب. (النهاية)ع ف ف / ط م ا