وزير الصحة البريطاني السابق يدعم قيادة بورنهام ل(حزب العمال) بعد استقالة ستارمرلندن – 22 – 6 (كونا) — أعرب وزير الصحة البريطاني السابق ويس ستريتينغ عن دعمه لعمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام لقيادة (حزب العمال الحاكم) وذلك عقب استقالة رئيس الوزراء كير ستارمر في وقت من اليوم الاثنين.وقال ستريتينغ في بيان ان “هذا هو الخيار الذي اتخذته.. وآمل من الجميع دعم آندي أيضا”.وكشف انه “طرح ايضا افكار وخطط لتغيير بريطانيا لتنمو من جديد من خلال رأسمالية تقدمية تركز على خلق الثروة بقدر تركيزها على توزيعها”.وأشار إلى أن هذه الخطط ستمكن المملكة المتحدة من “قيادة العالم في الثورة الصناعية الرابعة وحماية الناس من مخاطرها وتحديث خدماتنا العامة ومنح بريطانيا أمنا في مجال الطاقة وبناء تحالفات أقوى مع الديمقراطيات حول العالم وإقامة علاقة خاصة جديدة مع أوروبا”.وأكد ستريتينغ أنه تحدث مع بورنهام حول هذه الأفكار وأنه “مقتنع بوجود مكان لهذه الأفكار تحت قيادته”.وأشاد بجهود ستارمر في إبقاء بريطانيا بعيدة عن الحروب لا سيما في إيران وتحقيق “تقدم حقيقي كرئيس للوزراء في الداخل”.وأضاف ستريتينغ “لقد اتخذ القرار الصائب بالتنحي عن زعامة (حزب العمال) الذي أنقذه” مؤكدا أن نتائج الانتخابات الفرعية في (ماكرفيلد) ساعدت (حزب العمال) على استعادة الأمل بعد النتائج الكارثية للانتخابات المحلية التي جرت في مايو الماضي.وفي وقت سابق من اليوم أعلن كير ستارمر استقالته من منصبه وحدد جدولا زمنيا لرحيله ليفتح المجال أمام التنافس على رئاسة الوزراء في يوليو المقبل وسيستمر ستارمر في منصبه حتى انعقاد البرلمان مجددا في سبتمبر المقبل. (النهاية)ا ص ح / غ ع