وزير المالية البحريني يبحث في واشنطن فرص تعزيز الشراكة الاقتصادية مع الولايات المتحدةواشنطن – 25 – 4 (كونا) -– اجرى وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة اليوم الجمعة مباحثات مع كبار المسؤولين في واشنطن تناولت الشراكة الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها.وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية تامي بروس في تصريح صحفي ان نائب وزير الخارجية الأمريكي كريستوفر لاندو بحث مع الشيخ سلمان بن خليفة العلاقات الأمريكية – البحرينية “المتينة والتاريخية” بما في ذلك منطقة التجارة والخدمات اللوجستية الأمريكية النموذجية في البحرين.واضافت بروس ان الجانبين ناقشا “الشراكة الثنائية الراسخة في البنية التحتية والتعاون التجاري الأمريكي ودور البحرين كشريك دفاعي استراتيجي للولايات المتحدة”.واوضحت ان “لاندو اعرب خلال اللقاء عن تقديره لالتزام البحرين باتفاقيات السلام الإبراهيمية ودورها في تعزيز الأمن البحري ودعمها لاتفاقية التكامل الأمني الشامل والازدهار التي تعزز التكامل الاقتصادي والدفاعي الإقليمي”.واشارت الى ان الطرفين بحثا فرص تعميق الشراكة الاقتصادية الثنائية في مجالات الطاقة والتكنولوجيا وغيرها من القطاعات الاستراتيجية.كما اكد الطرفان حسب المتحدثة الالتزام المشترك لبلديهما في تعزيز السلام والأمن الإقليمي والازدهار الاقتصادي. (النهاية)ا م م / ر ج