وزيرا خارجيتي كندا ولبنان يؤكدان تضامنهما مع البحرين ويدينان الهجوم الإيراني الآثم

وزيرا خارجيتي كندا ولبنان يؤكدان تضامنهما مع البحرين ويدينان الهجوم الإيراني الآثمالمنامة – 27 – 6 (كونا) — أعرب وزيرا خارجيتي كندا ولبنان خلال اتصالين هاتفيين اليوم السبت مع وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني عن تضامن بلديهما مع المملكة وإدانتها للهجوم الإيراني الآثم الذي تعرضت له بعدد من الطائرات المسيرة.وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها ان وزيرة الخارجية الكندية أنيتا أناند أعربت عن إدانة بلادها للاعتداء الإيراني على البحرين الذي جرى اليوم والانتهاك غير القانوني لسيادتها مؤكدة تضامن كندا مع المملكة.وشددت على ضرورة احترام جميع الأطراف لبنود اتفاق وقف إطلاق النار والعمل على إيجاد حل عادل ودائم للصراع متمنية للمملكة دوام الأمن والاستقرار والازدهار.من جهته أعرب الزياني عن شكره لوزيرة الخارجية الكندية على ما عبرت عنه من إدانة واستنكار للاعتداء الإيراني الآثم على البحرين ومشاعر التضامن الصادق مع المملكة في ما تتخذه من إجراءات وتدابير للدفاع عن سيادتها وأمنها واستقرارها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.واشاد بما يربط بين البلدين الصديقين من تعاون ثنائي وتنسيق مشترك معربا عن تمنياته لكندا بدوام التقدم والنماء والازدهار.وفي بيان اخر قالت الوزارة إن وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية يوسف رجي أعرب عن تضامن لبنان مع البحرين وإدانتها للهجوم الإيراني الآثم الذي تعرضت له بعدد من الطائرات المسيرة ودعمها التام لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها متمنيا لمملكة البحرين دوام الأمن والاستقرار.من جانبه عبر الزياني عن خالص الشكر والتقدير للوزير اللبناني على إدانة بلاده للهجوم الإيراني الغادر الذي تعرضت له المملكة ومشاعر التضامن الصادقة التي عبر عنها تأكيدا لمتانة العلاقات الأخوية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين متمنيا للجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار والازدهار. (النهاية)خ ن ع / ع س