سفيرة الأردن بطوكيو تلتقي فريق عمل المخطط الشمولي للعقبة

العقبة 29 آب (بترا) -أمين المعايطة- التقت السفيرة الأردنية في العاصمة اليابانية طوكيو، لينا عناب، فريق عمل مشروع تحديث المخطط الشمولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة “رؤية 2040 “، برئاسة مفوض المدينة والإقليم عبدالله النجادات، بحضور أعضاء المكتب الإقليمي لـ “جايكا” في الشرق الأوسط.
وبحسب بيان صحفي لسلطة العقبة الاقتصادية، أكدت عناب اعتزازها بعمق العلاقة التي تربط بين الأردن واليابان، والتي عززتها العلاقة الوطيدة التي تجمع بين العائلتين الملكية الأردنية والإمبراطورية اليابانية، معبرة عن تطلعها لاحتفال البلدين بالذكرى الـ 70 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية العام المقبل.
وأعربت عن تقديرها لفريق العمل الأردني وحرصه على الاستفادة من هذا التعاون، بما يخدم “رؤية العقبة 2040″، مؤكدةً حرص السفارة على تقديم كامل الدعم الممكن من أجل تعظيم المكتسبات المرجوة من التعاون بين الجانبين.
وقالت إن الأردن يقدر الدعم الذي قدمته وتقدمه حكومة اليابان، من أجل تمكين الأردن من تحقيق مسارات إصلاحاته الثلاثة، السياسية والاقتصادية والإدارية، ويثمن عالياً التعاون الذي يجمع بين الأردن واليابان في عدة مشاريع استراتيجية وحيوية منها، تحديث مخطط العقبة الشمولي، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” التي لم تأل جهداً في دعم المشاريع الأردنية.
وأكدت عناب، التزام الأردن بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع اليابان بما يؤدي إلى تنسيق أعمق في مختلف القضايا الثقافية والاقتصادية والسياسية، وكذلك التحديات الإقليمية والجهود المبذولة لتحقيق السلام ومبادئه التي يجتمع عليها الأردنيون واليابانيون.
بدوره قال النجادات، “نعتز ونفتخر اليوم بزيارتنا للسفارة الأردنية في اليابان، مشيدًا بجهودها لتذليل جميع الصعاب وتسهيل إجراءات فريق عمل المنطقة الخاصة خلال زيارته لليابان، والتأكد من توفير جميع الاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.
وعرض النجادات برنامج عمل الفريق والزيارات للهيئات والشركات المتخصصة في تخطيط المدن الذكية والتخطيط الحضري ووسائط النقل والسياحة والصناعة، التي تم خلالها تنظيم الجلسات النقاشية الحوارية مع الخبراء المختصين وأهمية التجارب والممارسات التي يمكن الاستفادة منها في تحديث المخطط الشمولي للعقبة، منوهًا أن الوفد يستكمل برنامج الزيارة إلى مدينة كوبي ومدينة تاكاماتسو واوكيناوا.
— (بترا)

ا م/أ م/ب ط
29/08/2023 11:19:24