“بترا” تبحث تطوير خدماتها الإعلامية للشركاء

عمان 31 تموز (بترا)- عقدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، لقاء مع شركائها حضره ممثلو دوائر الإعلام والعلاقات العامة في عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية والجامعات وشركات القطاع الخاص.
وهدف اللقاء إلى بحث دور الوكالة في التغطية الإخبارية والصحفية الشاملة لأخبار ونشاطات وإنجازات المؤسسات على اختلافها، وسبل إبرازها وتقديمها للرأي العام ومتلقي الخدمة عبر نشرة الوكالة اليومية ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بما يعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها هذه المؤسسات في مسيرة البناء الوطني.
وأكدت مدير عام الوكالة الزميلة فيروز مبيضين، حرص (بترا) وفي إطار دورها الوطني، على تقديم خدمة إعلامية متكاملة وموضوعية وفق أعلى المعايير المهنية في العمل الصحفي، وبما يتفق مع السياسة التحريرية المتبعة في الوكالة، والأهداف والتوجهات الوطنية.
وقالت إن (بترا) تولي أهمية كبيرة لاستدامة التواصل مع شركائها ومتلقي الخدمة في القطاعين العام والخاص، وتقديم منتج إعلامي يتصف بالدقة والمصداقية والموضوعية، والمساعدة كذلك في تجويد الرسالة الإعلامية للمؤسسات الوطنية المختلفة.
وعرضت الزميلة مبيضين خلال اللقاء لجهود الوكالة المستمرة في تطوير وتحديث وسائل بث منتجها الإعلامي من خلال تطوير موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وتوفير نوافذ مخصصة للصور والفيديو والانفوجرافيك، وتفعيل منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتسهيل وصول المتصفحين ومتلقي الخدمة.
بدورهم، أشاد شركاء (بترا) بالجهود التي تقوم بها الوكالة من خلال كوادرها الصحفية في تزويد وسائل الإعلام المحلية والعربية والفضاء الإعلامي بمنتج إخباري وإعلامي متنوع، مؤكدين أهمية الدور الذي تقوم به الوكالة في خدمة الدولة الأردنية ورسالتها وأهدافها الوطنية، وبما يعكس ثوابتها ومواقفها الراسخة تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية.
وأكدوا أهمية المصداقية والموضوعية التي تتميز بها أخبار الوكالة، في ظل ما يشهده الفضاء الإعلامي من منافسة في سرعة نقل الأخبار والمعلومات على حساب الدقة والمصداقية، مثلما أشادوا بالمستوى المهني للكادر الصحفي في الوكالة من مندوبين ومحررين.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر مع الشركاء، والاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول التغطية الصحفية التي تقوم بها الوكالة، بما يلبي تطلعات مؤسساتهم ويخدم رسالتها الإعلامية، فيما طالبوا بعقد دورات في الوكالة لممثلي دوائر الإعلام في الوزارات والمؤسسات للتعريف بالسياسية التحريرية المتبعة في الوكالة، وكتابة الأخبار والتقارير، وتوفير الصور الصحفية المناسبة.
وأظهرت دراسة أجرتها الوكالة، أن نسبة الرضا العام للشركاء حول الخدمة الإخبارية التي تقدمها الوكالة بلغت 81 بالمئة بعد تحليل نتائج الاستبيان المخصص لهذه الغاية.
وركز الاستبيان على 5 محاور رئيسة، إذ نال محور مرتكزات الخطة الاستراتيجية على نسبة رضا بلغت 88 بالمئة، و74 بالمئة لموقع الوكالة الإلكتروني الجديد، و80 بالمئة لخدمات الوكالة، و81 بالمئة لمحور الاتصال والتواصل، و83 بالمئة لمحور تطوير الأداء المؤسسي.
–(بترا)

م خ/م ف/رق
31/07/2023 15:52:15